ظهور مفاجئ لـ«شون سبايسر» في حفل جوائز «إيمي» التلفزيونية

الاثنين 18 سبتمبر 2017 10:09 ص

شهد افتتاح حفل توزيع جوائز «إيمي» التلفزيونية، أمس الأحد، مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت بظهور «شون سبايسر» المتحدث السابق باسم البيت الأبيض على منصة الحفل وسخريته من نفسه ومن التصريحات الخاطئة التي ظل يرددها إلى حين استقالته من هذا المنصب في نهاية يوليو/تموز.

وتضمنت الكلمة الافتتاحية لمقدم البرامج «ستيفن كولبير»، كما كبيرا من الانتقادات اللاذعة للرئيس «دونالد ترامب»، الذي كان الغائب الحاضر في هذا الحفل السنوي المخصص لتكريم افضل البرامج التلفزيونية الأمريكية.

وذكر «كولبير»، على وجه الخصوص، أن «ترامب» رشح مرات عدة لجوائز «إيمي» عن برنامجه لتلفزيون الواقع «ذي إبرنتيس» الذي كان يقدمه وينتجه، لكنه لم يفز أبدا بأي جائزة.

وقال «كولبير» إن «ترامب» «لم يحصل على إيمي لأنه خلافا للانتخابات الرئاسية فان جوائز إيمي تمنح لمن يحصل على العدد الأكبر من الأصوات»، في اشارة إلى أن «ترامب» انتخب رئيسا رغم أن «هيلاري كلينتون» هي التي حصلت على العدد الأكبر من الأصوات، وذلك بسبب طبيعة النظام الانتخابي الأمريكي.

وأضاف مقدم برنامج «ليت شو» الحواري على شبكة «سي بي إس» التي بثت وقائع الحفل مخاطبا بلهجة ساخرة القائمين على الجائزة «لماذا لم تعطوه إيمي؟ أراهنكم أنه لو فاز بجائزة إيمي لما ترشح أبدا للرئاسة (…) من هنا، فان كل هذا هو، بطريقة ما، خطؤوكم».

وبث «كولبير»، خلال الحفل، مقتطفا من مناظرة بين «ترامب» ومنافسته الديمقراطية «كلينتون» يظهر فيه الملياردير الجمهوري وهو يقول إنه يعتقد (أنه) كان يجب أن يفوز بجائزة «إيمي».

وتابع «كولبير»: «بالتأكيد ما يهتم به دونالد ترامب فعلا هو نسبة المشاهدة. فيجب أن تكون الأعداد كبيرة»، قبل أن يضيف «للأسف، ليست لدينا الآن أي وسيلة لمعرفة عدد مشاهدينا. هل من أحد يعرف كم هو عدد المشاهدين؟».

وهنا التفت «كولبير» إلى يسار المسرح نحو باب دخل منه «شون سبايسر» وهو يجر أمامه منصة خشبية تشبه تلك التي كان يقف خلفها حين كان متحدثا باسم الرئاسة، فبادره «كولبير» بسؤال «(شون) هل تعلم أنت؟».

وأمام صدمة الجمهور الذي كاد ألا يصدق عينيه، وقف «سبايسر» قائلا «هذا أكبر جمهور على الإطلاق تابع حفل جوائز إيمي، نقطة على السطر. سواء أكان ذلك في مكان (الحفل) أو حول العالم».

وأثار حضور «سبايسر» وتصريحه هذا عاصفة من الضحك لدى الحضور الذي فوجئ بالمتحدث السابق باسم البيت الأبيض؛ وهو يردد جملته الأشهر التي قالها أمام الإعلام غداة تنصيب «ترامب» وأكد فيها أن عدد الذين حضروا حفل تنصيب الملياردير الجمهوري كان الأكبر في التاريخ على الاطلاق، سواء في مكان الحفل أو عبر التلفزيون، في حين أن الصور التي التقطت لمكان الحفل كانت تقول عكس ذلك.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

جوائز إيمي حفل سبايسر ترامب كلينتون رئاسة سخرية أعداد