الاثنين 18 سبتمبر 2017 09:09 ص

ألغى الفنان الكويتي الساخر «شعيب راشد»، عروض فنية كان ينوي تقديمها في السعودية والبحرين، تحت عنوان «سوار شعيب لايف»، عقب اتهامه بالإساءة للبلدين الخليجيين.

وفي مقطع فيديو على «سناب شات» وتغريدات على «تويتر»، قال «راشد»: «يعتقد البعض بأني أبرر ما يتهموني به حول السعودية والبحرين من أجل المال وبيع تذاكر سوار شعيب لايف في الرياض وجدة والمنامة».

وأضاف: «لذلك أبلغت أمس كل الشركات المعنية بتنظيم الفعالية في السعودية والبحرين بإلغاء العروض هناك، وسيتم إرجاع مبالغ التذاكر على حساباتكم البنكية».

وواجه «شعيب» في الفترة القليلة الماضية، انتقادات واسعة في السعودية والبحرين بعد أن اتهم بالوقوف ضد البلدين في الأزمة الخليجية الحالية، وتم نشر صور لتغريدات تزعم تواصله مع المعارض السعودي المقيم في لندن «غانم الدوسري».

وينفي «شعيب» تلك الاتهامات، ويقول إن تلك التغريدات «مفبركة»، وأنه «يتجنب الخوض في المواضيع والقضايا السياسية منذ سنوات، عندما أثارت تغريدات منسوبة له بالفعل جدلاً واسعاً أيضاً، وانتقادات إبان سنوات الربيع العربي التي بدا فيها مشجعاً على التغيير والتظاهر في السعودية ودول أخرى».

ولم يتضح بعد إن كان «شعيب» قد تلقى بلاغاً رسمياً من جهات سعودية وبحرينية، بإلغاء عروضه الفنية التي قدمها في الكويت وسلطنة عمان حتى الآن، وهي نسخة مسرحية طبق الأصل من برنامجه الشهير «سوار شعيب» الذي يبثه عبر «يوتيوب»، ويقوم على استضافة مشاهير عرب وغربيين للتحدث في قضايا اجتماعية.