«عباس» يعرب لـ«هنية» عن ارتياحه لأجواء الوفاق الفلسطيني

الاثنين 18 سبتمبر 2017 05:09 ص

أعرب الرئيس الفلسطيني «محمود عباس»​ عن ارتياحه لـ «أجواء الوفاق الفلسطيني».

جاء ذلك عقب تلقيه، الإثنين، اتصالا هاتفيا من «إسماعيل هنية» رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وكانت «حماس» قد أعلنت في بيان صباح الأحد، أنها حلت اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعت حكومة الوفاق للقدوم إلى القطاع، لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا، كما وافقت على إجراء الانتخابات العامة.

وأعلنت «حماس» عن تشكيل لجنتها الإدارية في مارس/آذار الماضي، وهو ما اعتبرته السلطة الفلسطينية مخالفة لـ«اتفاق الشاطئ» عام 2014 الذي بموجبه توصلت «فتح» و«حماس» إلى تشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة «رامي الحمدالله».

وكان وفد حماس برئاسة «إسماعيل هنية» رئيس المكتب السياسي للحركة الذي وصل قبل أسبوع إلى القاهرة، أجرى محادثات مع رئيس الاستخبارات العامة «خالد فوزي»، في حين التقى وفد برئاسة القيادي في «فتح»، «عزام الأحمد» مسؤولين مصريين مساء السبت.

وينص اتفاق القاهرة الذي توصلت إليه «حماس» و«فتح» والفصائل الفلسطينية برعاية مصرية على تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وانتخابات للمجلس الوطني لـ«منظمة التحرير الفلسطينية»، إضافة إلى إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

حماس المصالحة الفلسطينية عباس قطاع غزة