اتهمت مملكة البحرين، اليوم الإثنين، السلطات القطرية باحتجاز 3 قوارب بحرينية على متنها 16 بحارا.

ونقلت الوكالة البحرينية الرسمية «بنا» عن قائد خفر السواحل البحرينية العميد الركن بحري «علاء عبدالله سيادي»، قوله إن «السلطات القطرية، قامت خلال اليومين الماضيين باحتجاز 3 قوارب بحرينية، على متنها 16 بحارا ليرتفع بذلك عدد القوارب التي تحتجزها إلى 15 قاربا بالإضافة إلى 20 بحارا، منوها إلى أن احتجاز بعض هذه القوارب يعود إلى العام 2009».

وأشار «سيادي» إلى «ضرورة الالتزام باتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن وفق ما تقضي به المعاهدات الدولية المتعلقة بالسلامة البحرية»، منوها إلى أن قيادة خفر السواحل تتابع إجراءاتها اللازمة للإفراج عن القوارب والبحارة المذكورين، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات القطرية، غير أنه منذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو/حزيران الماضي، وحصار دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لقطر، وتتوالى الفبركات الإعلامية من الدول الأربع ضد الدوحة، كما تكون الاتهامات في عدة أحيان من قبل السلطات الرسمية في تلك الدول، والتي يثبت لاحقا عدم صحتها.

وفي وقت سابق اليوم، قال مسؤولون في الحكومة البحرينية، إن بلادهم رفضت الأسبوع الماضي، عروضا من مستثمرين قطريين، لأكبر عملية بيع سندات، وذلك لالتزامها بقرار قطع التعاملات المالية مع قطر على خلفية الأزمة الخليجية. (طالع المزيد)

وتعصف بالخليج، أزمة بدأت في 5 يونيو/حزيران الماضي، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة، وتقول إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد