ابنة سكرتير «مرسي»: أنا خارج مصر توقفوا عن اقتحام منزلنا

الاثنين 18 سبتمبر 2017 06:09 ص

نشرت «كريمة أمين الصيرفي»، نجلة عضو الهيئة الاستشارية لـ«محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب في مصر، والذي انقلب عليه الجيش في 3 يوليو/تموز 2013، مقطع فيديو تؤكد فيه تواجدها خارج مصر حتى تتوقف قوات الأمن المصري عن اقتحام منزل عائلتها بمحافظة الشرقية.

وقالت «كريمة» في مقطع فيديو مصور بثته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه عقب تأكيد الحكم عليها في القضية المعروفة باسم «التخابر مع قطر»، قامت قوة من الأمن المصري باقتحام منزل عائلتها المتواجد به والدتها وأشقاؤها بمحافظة الشرقية بحثا عنها.

وأكدت «كريمة» أنها تقوم بنشر مقطع الفيديو الذي قامت ببثه من الشارع، لتوضح أنها خارج مصر منذ ثلاث سنوات.

وأعربت عن قلقها من ممارسة أي ضغوط على أهلها من قبل الداخلية المصرية أو قوات الأمن ظنا منهم أنها داخل مصر.

وأيدت محكمة النقض المصرية الحكم على «كريمة» 15 عاما في قضية «التخابر مع قطر»، كما أيدت حكما بالمؤبد على والدها «أمين الصيرفي» في القضية ذاتها.

واختفى «الصيرفي» بعد أن أعلن الجيش الانقلاب على الرئيس الشرعي المنتخب «محمد مرسي»، في 3 يوليو/تموز 2013، قبل أن يظهر بعد ذلك في السجن، وينقل من سجن إلى آخر، حتى يستقر به المطاف في سجن العقرب شديد الحراسة، بطرة.

والسبت، قضت محكمة النقض (أعلى محكمة طعون بالبلاد)، بتأييد الحكم الصادر بالسجن المؤبد (25 عامًا) بحق «مرسي»، وإعدام 3 أشخاص مدانين في القضية المعروفة إعلاميا بقضية «التخابر مع قطر»، حسب مصدر قضائي، كما أيدت الحكم بالسجن المؤبد (25عاما) لشخصين، و15 عاما لثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التخابر مع قطر كريمة أمين الصيرفي الداخلية المصرية