«فيفا» يكشف موعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين لجوائز «الأفضل»

الاثنين 18 سبتمبر 2017 06:09 ص

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا، اليوم الإثنين، عن موعد إعلان القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجوائز «الأفضل» لعام 2017.

وأوضح «فيفا» أنه تقرر الكشف عن القائمة التي ستتضمن 3 مرشحين لكل جائزة، يوم الجمعة المقبل، الموافق 22 سبتمبر/أيلول الجاري، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعه الإلكتروني الرسمي.

ومن المقرر أن تقام الحفلة الرسمية للإعلان عن الفائزين بالجوائز يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في لندن، وسيتنافس المرشحون على جوائز «أفضل لاعب، أفضل مدرب، أفضل مدرب في الكرة النسائية، أفضل حارس مرمى، بالإضافة إلى أفضل جمهور».

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم، 24 لاعبا يأتي على رأسهم «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد الإسباني، بجانب غريمه التقليدي «ليونيل ميسي» أسطورة برشلونة الإسباني، و«جيانوليجي بوفون» حارس يوفنتوس الإيطالي.

ويتنافس على جائزة أفضل مدرب 12 مدرباً، أبرزهم: «زين الدين زيدان» مدرب ريال مدريد الإسباني، و«جوزيه مورينيو» مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، و«أنطونيو كونتي» مدرب تشيلسي الإنجليزي.

تجدر الإشارة إلى أن جائزة «الأفضل» المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا، تختلف عن جائزة «الكرة الذهبية» التي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول الفرنسية».

وقد تم استحداث جائزة «الأفضل» العام الماضي بعدما قرر «فيفا» الانفصال عن «فرانس فوتبول» بعد شراكة استمرت منذ عام 2010 حتى 2015، ويتم اختيار الفائز عن طريق لجنة من الخبراء وأساطير اللعبة.

و«كريستيانو رونالدو» هو أول من فاز بجائزة «الأفضل» العام الماضي، ويعد المرشح الأول للفوز بها هذا العام بعدما قاد ريال مدريد للفوز بـ«دوري أبطال أوروبا» و«السوبر الأوروبي» للموسم الثاني على التوالي، بالإضافة إلى بطولة «الدوري الإسباني».

  كلمات مفتاحية

رونالدو ميسي بوفون فيفا مورينيو زيدان