«عائض القرني»: أمن الوطن خط أحمر.. ومغردون: نسفت تاريخك

الاثنين 18 سبتمبر 2017 07:09 ص

أعاد الداعية السعودي «عائض القرني»، نشر مقطع فيديو على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يتضمن جزءا من محاضرة قديمة له ينظم فيها أبياتا شعرية ويتحدث عن حب الوطن والزود عنه، وأرفق هذا المقطع بتعليق قال فيه: إن «أمن الوطن خط أحمر»، في دعوة للسعوديين إلى السمع والطاعة لولاة الأمر، غير أن ناشطين انتقدوا الخطوة، واعتبروها نوعا من «النفاق».

 

 

وعبر ناشطون عن غضبهم من تلك التغريدة، وقال «الثائر المغربي»: «كم أعطوك يا شيخ حتی تقول هذا الكلام».

فيما قال حساب « One Person»: «نسفت تاريخك نسفا.. نسأل الله لك حسن الخاتمة».

حساب «حج أسامة» من جهته قال: «لو ظهر مسليمة الكذاب وعبدالله بن أبي بن أبي سلول، وهما مضرب المثل في الكذب والنفاق في عصرنا لخجلا من الظهور لوجودك أنت وولي خمرك».

 

 

«عبد الله عياد» قال: «إذا كان أمن الوطن يزيد في الحليب الذي يحلبه ترامب (الرئيس الأمريكي) فهو بحق خط أحمر!! وبالتالي فلا خطوط حمراء غير الحليب».

وكان «القرني» قال قبل أيام في تغريدة على «تويتر» محذرا من «حراك 15 سبتمبر»: «لن نذهب وراء السراب، ولن نطارد الوهم، ولن نضيع مكتسبات وطننا واجتماع شملنا على الكتاب والسنة ولنحذر ممن قال الله عنهم (يخربون بيوتهم بأيديهم)».

وأضاف: «لزوم جماعة المسلمين وطاعة ولي الأمر في طاعة الله ورسوله، وجمع الشمل ونبذ الفرقة واجب شرعي وعبادة يسألنا الله عنها».

يشار إلى أن الداعية السعودي الشهير «محمد العريفي» كان هو الآخر من بين الذين التزموا الصمت حيال حملة الاعتقالات التي بدأتها السلطات السعودية منذ نحو أسبوع وطالت أساتذة جامعات ومثقفين وكتابا واقتصاديين ودعاة ومحامين وشعراء وإعلاميين، وهو الصمت الذي انتقده مغردون بشدة. (طالع المزيد)

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عائض القرني محمد العريفي السعودية مغردون اعتقال دعاة حراك 15 سبتمبر