الاثنين 18 سبتمبر 2017 05:09 ص

يستعد ملعب «مدينة الملك عبدالله الرياضية – الجوهرة المشعة» بجدة، لاحتضان دورة دولية ودية تجمع منتخبات عالمية على رأسها منتخبي البرازيل والأرجنتين، وذلك قبل انطلاق بطولة «كأس العالم 2018» بروسيا.

وكشفت تقارير صحفية سعودية أن فكرة هذه الدورة تأتي في إطار تعليمات رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الجديد، «تركي آل الشيخ» للتحرك بقوة لتنظيم الدورة الدولية الودية من أجل توفير الإعداد الجيد لـ«المنتخب السعودي» والذهاب إلى المونديال والظهور بأحسن صورة.

ويكثف «الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم»، من جهوده واتصالاته حالياً لمخاطبة اتحادات البرازيل والأرجنتين والباراغواي ورومانيا بالإضافة إلى اتحادات عربية منها التونسي والمصري، وكذلك الاتحاد الكوري الجنوبي والياباني والأسترالي، من أجل التجهيز لهذه الدورة الدولية التي ستحضرها منتخبات بلاد هذه الاتحادات بكامل نجومها.

ومن المقرر أن يجرى خلال الفترة المقبل تحديد الموعد المناسب لإقامة تلك الدورة التي من المرجح أن تقام خلال الأجندة الدولية المعتمدة من «الاتحاد الدولي لكرة القدم» والمعروفة بـ«فيفا دات».

تجدر الإشارة إلى أن «المنتخب السعودي» نجح في العودة للظهور بـ«كأس العالم» بعد غياب استمر لـ12 عاماً منذ نسخة عام 2006 بألمانيا، وذلك بتأهله إلى مونديال روسيا العام المقبل باحتلاله المركز الثاني بالمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية، خلف «منتخب اليابان»، ومتفوقاً على منتخبات أستراليا والإمارات والعراق وتايلاند.

ويعد أبزر إنجاز حققه «منتخب السعودية» خلال مشاركاته الـ4 السابقة هو التأهل إلى الدور التالي من نسخة عام 1994 بالولايات المتحدة الأمريكية، بعدما احتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط في المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن «منتخب هولندا».

المصدر | الخليج الجديد