يحدث في المملكة.. رفض توظيف شاب سعودي بسبب طول لحيته!

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 07:09 ص

قال الشاب السعودي «أحمد الكعبي»، إنه لم يُقبل بالمعهد العالي للسياحة والضيافة في جازان بسبب إطلاق لحيته، مؤكدا أنهم أبلغوه بحلق اللحية ليتم قبول تسجيله.

وأضاف الشاب، في فيديو انتشر عبر تويتر، أنه بعد أن تجاوز المقابلة الشخصية، فوجئ بذلك الطلب، وأنه أبلغ مسؤولي المعهد بأنه لن يحلق لحيته، والرزق على الله، والله يكتب ما فيه الخير.

 

 

تهذيب فقط

من جهته رد المعهد على ما ذكره الطالب بأنه تقدم للمعهد، وتم تحويله للجنة القبول المبدئية من مدربي المعهد تفرز المتقدمين قبل المقابلة الشخصية مع الشركات الراعية للتوظيف، حيث سئل المتقدم عن إمكانية تهذيب لحيته قبل عمل مقابلة مع الشركة الموظفة، وهو ما يُطلب عادة من جميع المتقدمين في المقابلة المبدئية.

وأضاف أن المتقدم رفض طريقة السؤال ومن ثم سحب أوراق التقديم وخرج من المعهد ليسجل مقطع الفيديو، إلا أنه تم التواصل معه من قبل مدير المعهد، لتوضيح سوء الفهم، حيث إن المعهد حريص على قبول المتدربين، وعلى ظهورهم بالمظهر المناسب أمام شركات التوظيف كونها تملك حق القبول والتوظيف.

بدوره، أكد «الكعبي»، أن المعهد افترى عليه حينما صرحت إدارته بأنها طلبت منه «تهذيب لحيته»، مبيناً أن موظف المعهد طلب منه حرفياً حلقها.

من جانبها، أكدت الهيئة السعودية العامة للسياحة والتراث أنها بدأت التحقيق في الواقعة، معربة عن أملها في أن يتواصل معها الشاب المتضرر؛ كي تتمكن من خدمته.

  كلمات مفتاحية

السعودية السياحة السعودية اللحية حلق اللحية

القضاء الفرنسي يجيز لمستشفى طرد طبيب رفض «تشذيب لحيته»