«برشلونة» في اختبار سهل أمام «إيبار»

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 10:09 ص

تنطلق، الثلاثاء، منافسات الجولة الخامسة من بطولة «الدوري الإسباني» موسم 2017/ 2018، بإقامة مباراتين، أبرزهما، مواجهة «برشلونة» و«إيبار».

ويأمل أنصار «برشلونة» أن يواصل فريقهم سلسلة انتصاراته ويحقق الفوز الخامس على التوالي عندما يستضيف نظيره «إيبار»، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب «كامب نو».

وحقق «برشلونة» بداية موسم مثالية من خلال تحقيق أربعة انتصارات متتالية في المراحل الأربع الأولى، ويبدو أنه في الطريق إلى انتصار خامس والانفراد في الصدارة على حساب «إيبار» صاحب المركز الـ13 بـ6 نقاط .

وتجدر الإشارة إلى أن «برشلونة» لم يفز في الجولات الخمس الأولى من «الدوري الإسباني» منذ موسم 2013/ 2014، ولكنه فاز في آخر ست مباريات ضد «إيبار» وسجل 20 هدفاً، في حين أنه تلقى 4 أهداف.

وصرح «فالفيردي» مدرب «برشلونة»، قائلاً: «إيبار فريق جيد، ولديهم أسلوب واضح يلعبون به هم فريق يأتي للخصوم للبحث عن الفوز، ويقومون بالضغط بشكل جيد لعرقلة بناء الهجمة، إنهم يسعون للفوز علينا، والمباراة ستكون معقدة».

وأضاف: «يمكن أن يكون هناك بعض من التغييرات في المباراة، لقد حصلنا على أربعة أيام راحة قبل مواجهة يوفنتوس الماضية، والآن حصلنا على يومان فقط لذلك يتم إتباع سياسة التناوب للحفاظ على إيقاع الفريق».

وواصل: «نحن لا نفكر في أي شيء خارج الميدان، الأمور دائمًا في تغير قبل شهر واحد الجميع كان يقول بأن النادي سيعيش موسم كارثي، ولكن الآن الأمر أصبح أكثر هدوءً، نحن لا نلتفت لأي شيء ونريد تحقيق الفوز».

وكلفت «رابطة كرة القدم الإسبانية» الحكم «هيرنانديز هيرنانديز» لإدارة مباراة «برشلونة» و«ايبار» ما أثار الكثير من الجدل خاصة وأنه هو صاحب القضية الشهيرة عندما رفض احتساب هدف للبرسا أمام «ريال بيتيس» رغم أن الكرة تجاوزت خط المرمى.

وفي إطار نفس الجولة يستضيف «فالنسيا» نظيره «مالاجا» على ملعب «ميستايا»، في مواجهة تحت شعار «لا بديل عن الفوز»، حيث يسعى أصحاب الأرض للعودة إلى طريق الانتصارات الغائب عنهم منذ الجولة الأولى أمام «لاس بالماس»، أتبعها بـ3 تعادلات أمام «ريال مدريد، أتلتيكو مدريد، ليفانتي»، بينما يأمل الضيوف في تحقيق أول فوز لهم هذا الموسم بعد 4 هزائم.

ويحتل «فالنسيا» المركز التاسع برصيد 6 نقاط، بينما يأتي «مالاجا» في المركز التاسع عشر بدون رصيد من النقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة ميسي إيبار الليغا