أمير قطر يلتقي المدير التنفيذي لـ«هيومن رايتس» في نيويورك

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 10:09 ص

استقبل أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، مساء الإثنين، المدير التنفيذي لمنظمة «هيومن رايتس ووتش»، «كينيث روث»، بمقرّ إقامة الأول بمدينة نيويورك الأمريكيّة.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية، جرى خلال المقابلة التي جاءت على هامش حضور الأمير اجتماعات الأمم المتحدة، مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، دون تفاصيل.

وحضر المقابلة، بحسب المصدر ذاته، عدد من أعضاء الوفد الرسمي المرافق لأمير قطر.

وفي وقت سابق، نددت المنظمة الحقوقية الدولية بإجراءات الحصار التي تفرضها الدول الأربع (السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر)، بحق قطر، كما انتقدت المنظمة في وقت سابق بعض الممارسات الخاصة بالعمالة الأجنبية في قطر، وهي الانتقادات التي استجابت لها الدوحة وأصدرت قانونا يحمي حقوق العمال الأجانب مؤخرا.

ويزور أمير قطر نيويورك حاليا لحضور اجتماعات الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة ومن المقرر أن يلقي كلمته بهذه المناسبة في وقت لاحق اليوم.

ومن المقرر أن يلتقي الأمير مساء الثلاثاء، الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وأمس الإثنين، قالت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، إن الأزمة الخليجية تصدِّع إدارة «ترامب»، وأكدت الصحيفة أن المسؤولين الأمريكيين بدأوا يشعرون بقلق متنام حيال الأزمة الخليجية.

وقطر شريك مهم بالنسبة للولايات المتحدة، فهي تستضيف أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط هي قاعدة العديد التي لعبت دورا مهما في الحروب التي خاضتها وتخوضها واشنطن في العراق وأفغانستان.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في 5 يونيو/حزيران الماضي وفرضت حصارا عليها وأغلقت منافذها الجوية والبحرية والبرية معها، متهمة الدوحة بدعم التطرف والإرهاب وزعزعة استقرار المنطقة، وهو ما نفته قطر بشدة.

  كلمات مفتاحية

أمير قطر هيومن رايتس ووتش نيويورك الأمم المتحدة تميم بن حمد

«رايتس ووتش» تطلع على الانتهاكات جراء حصار قطر