بجانب «أوبلاك».. 4 خيارات متاحة أمام «يوفنتوس» لتعويض «بوفون»

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 01:09 ص

بدأت إدارة نادي «يوفنتوس» خطواتها الجادة بحثاً عن بديل جيد يمكنه تعويض الرحيل المحتمل للحارس العملاق «جانلويجي بوفون» والذي أكد في أكثر من مناسبة أن الموسم الجاري 2017/ 2018 هو الأخير له بقميص «السيدة العجوز».

وكشفت تقارير صحفية إيطالية مؤكدة أن إدارة «يوفنتوس» بدأت في مخاطبة نظيرتها بنادي «أتلتيكو مدريد» من أجل الحصول على خدمات حارس المرمى «يان أوبلاك» خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

تجدر الإشارة إلى أن «أوبلاك» يرتبط بعقد مع «أتلتيكو مدريد» يمتد حتى عام 2021، ولا ينوي تجديد تعاقده مع الفريق الإسباني، حيث يسعى لخوض تجربة جديدة، بعدما انضم إلى «الروخي بلانكوس» صيف عام 2014 قادماً من «بنفيكا البرتغالي».

وبسؤال «أوبلاك» حول مستقبله مع «أتلتيكو مدريد»، صرح الحارس السلوفيني قائلاً: «لا أحد يعلم، فالأمور تتغير بين يوم وآخر».

وخلال مسيرته خاض «أوبلاك» البالغ من العمر 24 عاماً، 228 مباراة حافظ خلالهم على نظافة شباكه في 111 مباراة، فيما استقبلت شباكه 184 هدفاً.

ويتملك «يوفنتوس» ضمن صفوفه الحارس «البولندي فوشتنيك تشيزني» البالغ من العمر 27 عاماً والذي تعاقد معه بطل إيطاليا بداية الموسم الجاري قادماً من «أرسنال الإنجليزي» مقابل 15 مليون يورو، ولكن يبدو أنه لم يقنع القائمين على فريق السيدة العجوز بقدرته على أن يكون بدلاً من العملاق «بوفون» في المستقبل.

وبجانب حارس المرمى «يان أوبلاك» يمتلك «يوفنتوس» خيارات عدة، لتعويض رحيل «بوفون» وهو ما سنستعرضه فيما يلي:

الإيطالي جانلويجي دوناروما

هو حارس مرمى «آى سي ميلان» ويبلغ من العمر 18 عاماً ويعد أبرز حراس المرمى في إيطاليا وقارة أوروبا خلال الموسمين الماضيين، وهو الأقرب لخلافة «بوفون» في حراس مرمى «منتخب إيطاليا».

وكان «دوناروما» قريب جدا من الانتقال إلى «يوفنتوس» بداية الموسم الجاري، بعدما رفض تجديد عقده إلا أن الضغط جماهير «آى سي ميلان» وغضبهم جعله يجدد تعاقده مع وضع بند يسمح له بالرحيل مقابل 50 مليون يورو فقط حال فشل الفريق في التأهل إلى «دوري أبطال أوروبا» الموسم المقبل، وهو مبلغ قليل ولن يكون بالصعب على «يوفنتوس» دفعه فقد سبق لهم وأن قدموا 52 مليون يورو للحصول على «بوفون» عام 2001.

وخلال مسيرته خاض «دوناروما» 90 مباراة في مختلف البطولات، حافظ خلالهم على نظافة شباكه في 30 مباراة، فيما استقبلت شباكه 100 هدف.

الألماني بيرنارد لينو

هو حارس مرمى «باير ليفركوزن الألماني»، ويبلغ من العمر 25 عاماً، بدأت مسيرته ضمن الفئات السنة وتم تصعيده حتى وصل إلى حراسة مرمى الفريق الأول، وسبق له أن خاض تجربة اللعب ضمن صفوف «شتوتغارت الألماني».

كما مثل «بيرنارد لينو» جميع الفئات السنة لـ«منتخب ألمانيا» بداية من تحت 17 عاماً حتى الفئة الأول، وتوج معه ببطولة «كأس العالم للقارات 2017» بروسيا.

وخاض «بيرنارد لينو» خلال مسيرته 366 مباراة بين محلية ودولية، حافظ خلالهم على نظافة شباكه في 119 مباراة، فيما استقبلت شباكه 436 هدفاً.

الإيطالي ماتيا بيرين

الحارس الأساسي لـ«جنوى الإيطالي» منذ عام 2013 والذي لولا وجود «بوفون» لكان أساسياً في «منتخب إيطاليا» منذ عدة سنوات.

وبدأ «بيرين» البالغ من العمر 24 عاماً مسيرته ضمن الفئات السنية لـ«جنوى» قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول وهو في سن 18 سنة، وقد خاض فترة إعارة ضمن صفوف بادوفا» و«بيسكارا».

وخاض «بيرين» 217 مباراة حافظ خلالهم على نظافة شباكه في 63 مباراة، فيما استقبلت شباكه 292 هدفاً.

البرازيلي نوربيرتو مورارا نيتو

يظل أحد المرشحين وبقوة لخلافة «بوفون»، برغم استغناء «يوفنتوس» عن خدماته بداية الموسم الجاري لصالح «فالنسيا الإسباني» بعد موسمين قضاهم ضمن صفوف السيدة العجوز قادماً من «فيورنتينا»، بعدما وضع النادي شرط في عقد انتقال بأولوية إعادة شرائه.

ورحل «نيتو» عن «يوفنتوس» بناءً على رغبته من أجل الحصول على فرصة أكبر للمشاركة خاصة وأن الموسم الجاري يسبق بطولة «كأس العالم 2018» بروسيا، وهو يأمل أن يكون ضمن القائمة المختارة للمشاركة مع «منتخب البرازيل».

وخاض «نيتو» صاحب 28 عاماً في مسيرته 163 مباراة، حافظ خلالهم على نظافة شباكه في 62 مباراة، فيما استقبلت شباكه 170 هدفاً.

  كلمات مفتاحية

بوفون دوناروما يوفنتوس أرسنال