نجل وزير الدفاع السوري السابق: أنا معجب جدا بـ(إسرائيل)

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 03:09 ص

قال «فراس طلاس»، نجل وزير الدفاع السوري السابق «مصطفى طلاس»، إنه من السوريين المعجبين جدا بدولة (إسرائيل) منذ زمن بعيد.

وأضاف «طلاس» في منشور له عبر صفحته الرسمية في موقع «فيسبوك»، أنه «يتابع بشغف نقاشات مؤتمر هرتزليا سنويا منذ مؤتمرهم الأول عام 2000، حيث لدي صديق يرسل لي أبرز ما دار في غرف النقاش المغلقة من توجهات الأفكار فقط فكلانا ننتمي للإنسان العالمي».

وتمنى «طلاس» أن تعقد كل دولة عربية مؤتمرا مشابها يضم نخبها الحقيقية، حيث أكمل اعترافه بأنه «يعتبر (إسرائيل) عدوا طالما لم تعيد لنا الجولان الحبيب»، في حين رفض كلام البعض حول أهل الجولان على أنهم يفضلوا البقاء في (إسرائيل) وأؤجله الآن حتى وصول سوريا لبر الأمان».

واعترف «طلاس» بأنه تلقى العديد من الدعوات شبه الرسمية لزيارة الاحتلال (الاسرائيلي)، وكان جوابه: «سأتشرف يوما ما بزيارتها بسيارتي منطلقا من دمشق عبر حدود عادية تختم جواز سفري وأعود عبر القدس المرفوع عليها العلم الإسرائيلي والعلم الفلسطيني جنبا إلى جنب»، على حد تعبيره.

وتابع: «أقول لإخوتنا الكرد إن أجمل ما يصيبكم لو أصبحتم يوما ما كدولة إسرائيل عدوتنا، أو كدولة تركيا عدوتكم، ولكني لا أراكم تشبهونهم أبدا بل أنتم للأسف تشبهوننا جدا، ويعلم كل كردي عراقي أن الشخص الثاني نفوذا في الإقليم هو مسرور بارزاني ابن مسعود بارزاني رغم أن لا منصب رسمي له، لم تتخلصوا من العصبية العائلية مثلنا تماما في العراق وسوريا، أتمنى لكم الخير مستقبلا».

وختم نجل وزير الدفاع السوري السابق «مصطفى طلاس»، منشوره بالقول «أعلم أني أغضبت الكثيرين من كل الأطراف فيما كتب».

  كلمات مفتاحية

سوريا إسرائيل فراس طلاس وزير الدفاع السوري السابق مصطفى طلاس

ويكيليكس: وحدة إسرائيلية تتجسس على دول الخليج ومصر وسوريا وإيران منذ 2013

(إسرائيل) تشن غارة جوية على مواقع لقوات النظام السوري شمال الجولان

(إسرائيل): «الأسد» استخدم 90% من صواريخه الباليستية ضد المعارضة السورية