السعودية تخصص 15 مليون دولار لإنقاذ مسلمي «الروهينغا»

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 03:09 ص

خصص العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» 15 مليون دولار، لمواجهة لما يتعرض له مهجري الروهينغا الفارين من ميانمار، جراء الإبادة والتعذيب.

ومن المقرر، بحسب المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور «عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة»، أن يتوجه فريق خلال الساعات المقبلة، إلى بنغلاديش، للوقوف على أوضاع المهجرين من الروهينغا، لرصد أهم الاحتياجات العاجلة، وتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية والإيوائية الطارئة لهم.

وأشار «الربيعة» إلى أن المركز يعد مشروعا لدعم مهاجري الروهينغا، بحسب «واس».

كما ناشد، الأمم المتحدة ودول العالم أن تقوم بالضغط على حكومة اتحاد ميانمار لوقف التهجير القسري للروهينغيين، وإعادة المهجرين منهم إلى ديارهم، مهيبا بالمنظمات الدولية الاضطلاع بمسؤولياتها الإنسانية والدولية تجاههم.

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار إبادة جماعية بحق مسلمي الروهينغا في إقليم أراكان، أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف من المدنيين، بحسب ناشطين أراكانيين.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»، الأربعاء الماضي، أن عدد لاجئي أراكان إلى بنغلاديش هربا من أعمال العنف التي اندلعت في ميانمار، قارب 400 ألف شخص، بينهم 220 ألف طفل دون 18 سنة.

وحث الأمين العام للمنظمة «أنطونيو غوتيريش» ميانمار على إنهاء العنف، الذي قال إن «أفضل ما يمكن أن يوصف به هو التطهير العرقي».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الملك «سلمان» الروهينغا ميانمار إبادة تهجير بنغلاديش