الأمن المصري يعلن اعتقال زعيم «الدولة الإسلامية» بمنطقة «كرداسة»

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 07:09 ص

أفادت مصادر أمنية في مصر، الثلاثاء، بتمكن قوات الأمن المصري من إلقاء القبض على زعيم ما يسمى «خلية الدولة الإسلامية بمنطقة كرداسة»، بمحافظة الجيزة، قرب العاصمة.

وقالت المصادر، إن «مباحث الجيزة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث، تمكنت من إلقاء القبض على زعيم خلية داعش كرداسة، التى تضم 6 عناصر، في إحدى البؤر بمنطقة كفر حكيم».

وأضافت المصادر، التي تكتمت على هوية قائد الخلية، أن «مأمورية من مباحث الجيزة، والأمن الوطني، وإدارة المفرقعات بالجيزة، تحت قيادة اللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية، داهمت المكان المختبئ فيه المتهم، وتم ضبطه والتحفظ عليه»، بحسب صحيفة «الوطن»، المعروفة بقربها من أجهزة أمنية في البلاد.

ومن آن لآخر، تعلن الأجهزة الأمنية في مصر عن ضبط عناصر تقول إنهم يتبعون تنظيمات مسلحة، ويتبين لاحقا أنهم مختفون قسريا، ويتم تلفيق تهم لهم وانتزاع اعترافات منهم تحت وطأة التعذيب بارتكاب عمليات إرهابية.

و«كرداسة» إحدى المناطق الساخنة في مصر، وتشهد حراكا معارضا ضد الانقلاب العسكري في البلاد.

والعام الماضي، شهدت «كرداسة» أكثر من عملية تصفية نفذتها وزارة الداخلية المصرية، بحق معارضين، بدعوى التورط في قضية اقتحام وحرق مركز شرطة كرداسة وقتل والتمثيل بجثث عدد من ضباط وأفراد المركز، في أغسطس/آب 2013.

وفي يوليو/تموز الماضي، قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار «محمد شيرين فهمي»، بالإعدام شنقا لـ20 متهما في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ«مذبحة كرداسة».

وتنشط في محافظات مصرية، عدة تنظيمات أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية»، وغير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات مكثفة، خلال الأشهر الأخيرة، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

مصر كرداسة الأمن الوطني تنظيم الدولة الإسلامية ولاية سيناء