«كساب العتيبي» يهاجم «وسيم يوسف» بسبب الدعاة المعتقلين.. ماذا قال؟

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 09:09 ص

هاجم أستاذ العلوم السياسية والمغرد السعودي الشهير الدكتور «كساب العتيبي»، الداعية الإماراتي «وسيم يوسف»، بسبب هجوم الأخير على الدعاة السعوديين المعتقلين.

وبث «العتيبي» مقطع فيديو لـ«يوسف»، وهو يظهر شماتته في الدعاة السعوديين، الذين اعتقلتهم سلطات بلادهم، على مدار الأيام الماضية.

وعلق المعارض السعودي السابق، على الفيديو بالقول: «زمن الرويبضات أن يُخوِّن هذا الزلمة، مُفكرين واقتصاديين وأستاذة جامعات، ويتوعد المزيد منهم كذلك».

وأضاف: «يجب على السعوديين رفض هذا السلوك البوليسي!».

 

 

وخلال برنامجه على فضائية «أبوظبي»، ظهر «يوسف» وهو يرد على متصل سعودي سأله عن المعتقلين، بالقول: «كل من انتقدته عندكم في السجون».

وعند اعتراض المتصل على تعميم «يوسف»، قال الأخير: «99% منهم في السجون».

وأضاف: «الزمن كفيل، كل من انتقدتهم، وحذرت منهم، في السجون».

ووصف «يوسف»، الدعاة المعتقلين بأنهم «خونة من الإخوان المسلمين، وليسوا علماء».

وردا على قول المتصل بأن «عبدالعزيز الفوزان» من الأشخاص الذين حرض عليهم الداعية الإماراتي، ولم يعتقل بعد، فكان رد الأخير بالقول: «انتظر انتظر.. الزمن بيننا».

ومنذ 9 سبتمبر/أيلول الجاري، بدأت الأجهزة الأمنية السعودية حملة اعتقالات موسعة شملت أساتذة جامعات ومثقفين وكتابا واقتصاديين ودعاة ومحامين وشعراء وإعلاميين، في إطار حملة تستهدف فيما يبدو بعض الأصوات التي لها وجهات نظر مختلفة عن الحكم.

وذكرت منظمة «هيومن رايتس ووتش» الحقوقية أن اعتقال السلطات السعودية عشرات الأشخاص، بينهم رجال دين بارزون، يبدو كأنه حملة قمع منسقة ضد معارضين.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن السلطات السعودية لم تكشف عن أسباب محددة للاحتجاز، وإن الإجراءات السعودية ضد بعض الشخصيات تتناسب مع نمط انتهاكات حقوق الإنسان ضد المعارضين السلميين، بما في ذلك المضايقات، والترهيب، وحملات التشهير، وحظر السفر، والاحتجاز، والملاحقة القضائية.

و«وسيم يوسف»، هو داعية إماراتي الجنسية، أردني الأصل، من مواليد يوليو/ حزيران 1982، بمدينة أربد في الأردن، وهو خطيب جامع الشيخ زايد الكبير في إمارة أبوظبي، ومقدم برامج دينية على عدة قنوات إماراتية، وهو أحدث إصدارات أبوظبي لنمط رجال الدين المرغوب فيهم من نظام شديد العداء للتيارات الإسلامية في المنطقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كساب العتيبي وسيم يوسف الدعاة المعتقلين السعودية الإمارات