«مونديال روسيا» يعود بـ«منتخب السعودية» إلى «FIFA18»

الخميس 21 سبتمبر 2017 01:09 ص

بات جمهور كرة القدم العربية بشكل عام والسعودية بصفة خاصة من عشاق اللعبة الإلكترونية الأشهر في العالم «FIFA» على موعد مع مفاجأة سارة وهي عودة ظهور «المنتخب السعودي» في النسخة الجديد 2018 لأول مرة منذ 12 عاماً عندما ظهر في نسخة عام 2006.

وأعلن «الاتحاد السعودي لكرة القدم» عبر حسابه الرسمي على «تويتر» أن منتخب بلاده الأول سيظهر ضمن قائمة منتخبات «FIFA18» في واقعة تحدث للمرة الأولى بتاريخ السلسلة من آخر ظهور عام 2006.

وكان «المنتخب السعودي» قد حجز مقعداً له في بطولة «كأس العالم» بروسيا العام المقبل، للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ مشاركته بمونديال 2006 بألمانيا، بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية خلف اليابان متفوقاً على أستراليا والإمارات والعراق وتايلاند.

وأوضح «الاتحاد السعودي» أن منتخب بلاده الأول بات أحد أكثر المنتخبات طلباً من عشاق الساحرة المستديرة في منطقة الشرق الأوسط.

وشدد رئيس الاتحاد السعودي، «عادل عزت» أن وجود منتخب بلاده في «FIFA18» يأتي تقديراً لمكانة المنتخب وتاريخه المليء بالإنجازات، والتي توجها بتأهله لمونديال 2018.

وبات «المنتخب السعودي» الممثل العربي الأول الذي ينجح في حجز مكاناً له في مونديال روسيا، علماً بأن مصر وتونس اقتربتا بشدة من بلوغ نهائيات «كأس العالم 2018»، فيما لا تزال حظوظ المغرب قائمة، إضافة إلى خوض سوريا للملحق الآسيوي أمام أستراليا.

تجدر الإشارة إلى أن «FIFA18» ستنطلق في الـ29 من سبتمبر الجاري، بالمتاجر العالمية كافة.

ومع انتشار العرض التجريبي للنسخة الجديدة من اللعبة الأشهر عالمياً، أثارت الكثير من الغضب لدى جمهورها بسبب المهاجم الشهير البرازيلي «رونالدو» الذي أعرب عدد من محبي اللعبة عن غضبهم من عدم قدرته على القيام ببعض المهارات التي اشتهر بها خلال مسيرته في الملاعب مثل مراوغة «إلاستيكو» وهي المرور من الخصم عبر خداعه ولفت انتباه نحو الكرة ولعبها في الاتجاه المعاكس والمرور منها. 

وعلق العديد من مستخدمي اللعبة على هذا الأمر،حيث قال أحدهم: «فيفا 18 أخطأت حينما وضعت البرازيلي رونالدو R9 في التصنيف الرابع من حيث المهارة والحركة، لا أفهم لماذا لم يحصل على تصنيف 5 في مهارات الحركة».

وامتد الغضب إلى عدد من لاعبي كرة القدم الحقيقيين بعدما أعربوا عن إحباطهم من تصنيفهم في النسخة الجديدة، مثل «ميشي باتشواي» مهاجم «تشيلسي الإنجليزي» الذي انخفض تصنيفه عن العام الحالي، بسبب قلة مشاركته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روسيا 2018 فيفا 18 منتخب السعودية رونالدو