الخميس 21 سبتمبر 2017 03:09 ص

شن الممثل الأمريكي «مورغان فريمان» هجوما عنيفا على نظام الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» وصفًا إياه بأنه يشن حربا ضد أمريكا، جاء ذلك في فيديو أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار «فريمان» إلى أن «بوتين» «استعمل سرا الحرب السبرانية لمهاجمة الدول الديمقراطية حول العالم»، واستغل مواقع التواصل الاجتماعي في «نشر الدعاية الإعلامية والمعلومات الكاذبة».

ودعا «فريمان» الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، إلى إخبار الأمريكيين بـ«الحقيقة» وتأكيد «تخصيص الموارد المتاحة كافة للتحقيق في التدخل الروسي خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016».

وحصد فيديو «فريمان» ملايين المشاهدات على «تويتر» و«فيسبوك» و«إنستغرام»، وظهر في الفيديو «فريمان» وهو يقول: «إننا (أي الأمريكيون) تعرضنا لهجوم»، مضيفا: «نحن في حالة حرب»، ثم وازن الأحداث الحالية بالسيناريوهات السينمائية، مشيرا إلى أن «بوتين» دبّر الهجوم، لأنه «عميل سابق في كي جي بي، وغاضب من انهيار الاتحاد السوفييتي، لذا حاك مؤامرة للانتقام».

ورد الكرملين على كلام «فريمان» واصفا إياه بـ«العاطفي والمتعالي»، وعلقت شخصيات سياسة بارزة في روسيا بأنها «لا تأخذ على محمل الجد ادعاءات فريمان».

المصدر | الخليج الجديد + القدس العربي