الخميس 21 سبتمبر 2017 08:09 ص

أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ «خالد بن أحمد آل خليفة»، ثبات دول الحصار الأربع، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، على موقفها من حصار دولة قطر.

وقال وزير الخارجية البحريني، في مقابلة خاصة مع قناة «سكاي نيوز» الإخبارية «إن خطاب أمير قطر تميم بن حمد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة لم يأت بجديد، وهذا لن يساعد على حل الأزمة، كما أنه لم يتحقق أي تقدم في الأزمة، ولم نصل إلى أرضية مشتركة للحل مع قطر؛ بسبب أن هناك عنادا وتصلبا وإنكارا للواقع من جانب الدوحة».

وتابع «آل خليفة» «إذا كان هناك حوار مع الدوحة فلابد أن يكون له أسس صحيحة حتى يكون هناك حل جذري للأزمة، ودولة قطر لا زالت تكرر ادعاءات غير صحيحة مثل فرض الحصار والتآمر عليها»، على حد قوله.

ووصف وزير الخارجية البحريني الموقف الأمريكي من هذه الأزمة بأنه «واضح ومساعد، لأنهم يرغبون بالوصول إلى حل لضمان استقرار منطقة الخليج والمنطقة العربية بشكل عام، ونقدر لهم هذا السعي، فنواياهم سليمة ورغبتهم حقيقية لإنهاء الأزمة».

وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين، علاقاتها مع قطر، بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه «حملة افتراءات وأكاذيب».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات