مطالبات بإقالة وزير التعليم السعودي بسبب «كائن فضائي»

الجمعة 22 سبتمبر 2017 07:09 ص

اعتذرت وزارة التعليم السعودية عن الخطأ الذي ظهر في كتاب الدراسات الاجتماعية والوطنية للصف الأول الثانوي في الإعداد العام، إذ ظهرت صورة لتوقيع الملك فيصل اتفاق ميثاق هيئة الأمم المتحدة عام 1945 وبجواره ما يشبه دمية لكائن فضائي.

وغرد وزير التعليم الدكتور «أحمد العيسى» في حسابه بـ«تويتر» قائلاً: «تأسف وزارة التعليم عن الخطأ غير المقصود الذي ظهر في صورة التوقيع على ميثاق هيئة الأمم في مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية».

وأكد وزير التعليم أن وزارته ستسحب النسخ من المدارس للمقرر الذي ورد فيه الخطأ، لافتاً إلى أنها بدأت فعلياً بطباعة نسخة مصححة من الكتاب، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة لتحديد مصدر الخطأ واتخاذ الإجراءات المناسبة حياله.

 

 

من جانبه، علق الأمير السعودي «خالد آل سعود» على تغريدة الوزير بقوله «بدون تشكيل لجنة يا دكتور، من المفترض أن تكون على قدر المسؤولية، وتتحمل طباعة النسخ المصححة على نفقتك الخاصة، بصفتك رأس الهرم في الوزارة».

ويبدو أن السعوديين لم يقبلوا اعتذار «العيسى»، فدشن ناشطون وسم «#العيسي_يسيء_للملك_فيصل»، طالبوا فيه بإقالته.

فقال حساب «سومه عبدالله» يقول العيسى الخطأ غير مقصود وأيضا خطأ مدير مدرسة تبوك غير مقصود مع ذلك تم اعفاء المدير، الان يجب إعفاء الوزير ليتم العدل»، ووافقه في الراي حساب loode فقال: «حينما حوسب مدير مدرسة تبوك استندت محاسبته على مبدأ أن يتحمل القائد خطأ مؤسسته. فهل سيتحمل معاليه خطأ وزارته؟».

 

 

وقال حساب جوجو: «الوزير مو فاضي للأخطاء بوزارته قاعد يدور قرارات يحبط بها الطلاب واهلهم حسبنا الله على من يشق علينا في امور حياتنا اللهم اشقق عليه».

يذكر أن وزارة التعليم أنشأت في 2014 موقعاً مختصاً في عمليات تصحيح المناهج، لوجود أخطاء متعددة في عدد من المقررات التعليمة.

وأشارت إلى أن الهدف من «الموقع» هو إشراك المجتمع في ما يقدم من المناهج الدراسية وإبداء آرائهم حولها، كشراكة مجتمعية بين الوزارة وأفراد المجتمع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التعليم السعودية كائن فضائي أحمد العيسى