«كساب العتيبي» يصف الأزمة الخليجية بـ«الصراع العبثي المؤسف»

الجمعة 22 سبتمبر 2017 09:09 ص

وصف أستاذ العلوم السياسية والمغرد السعودي الشهير د.«كساب العتيبي» الأزمة الخليجية بـ«الصراع العبثي المؤسف» الذي يستنزف الطاقات الخليجية، وذلك في تغريدة له عبر تويتر.

وقال «العتيبي» في تغريدته «#الأزمة_الخليجية تستنزف طاقاتنا وأموالنا. ففي كل مكان يتواجد فيه الفُرَقاء الخليجيون نرى الدعاية والدعاية المضادة المُشتراة. صراع عبثي مؤسف».

 

 

وسبق للأكاديمي السعودي أن ناشد ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» بـ«وقفة مسؤولة» يحفظها له التاريخ في الأزمة الخليجية، مشيرا إلى أن الوقت لم يفت بعد، وما زال بالإمكان لم الشمل الخليجي.

وقال «العتيبي» في تغريدات سابقة له: «لقد أصبحت يا ولي العهد على بُعد خطوة واحدة من الحُكم أطال الله في عمر الملك سلمان (بن عبد العزيز)، فالآمال المعقودة بك كبيرة وكبيرة جدا، خاصة بعد أن تباشر السعوديون بتعيينك وليا للعهد، وقد أضحى الحِمل السعودي عليك ثقيل جدا، والمسؤوليات تفاقمت وتعاظم أمرها».(طالع المزيد)

ولفت «العتيبي» إلى أن ما بين السعودية وقطر «من مشتركات تاريخية وثقافية واجتماعية واقتصادية أكبر بكثير من أن يُفرقه خلاف سياسي هنا أو هناك، فلماذا تفرق البيت الخليجي وتشتّت أبناؤه بعد أن عاشوا تحت ظِلّه 36 عاماً، لِمَ تفرق الأهل والأرحام وتقطعت بهم الأسباب؟».

وأشار إلى أن ثقته «بالأمير الشاب ولي العهد كبيرة بأن يتسع صدره لكلمات دافعها مصلحة وطني أولا وخليجنا الجميل ثانيا».

  كلمات مفتاحية

الأزمة الخليحية كساب العتيبي حصار قطر السعودية دول الحصار

بعد اتهام قطر بتسميم نازحين.. «كساب العتيبي»: الأكاذيب لا تصنع وطن