(إسرائيل) تقصف منطقة بمحيط مطار دمشق بصاروخين

الجمعة 22 سبتمبر 2017 09:09 ص

قالت وسائل إعلام سورية ولبنانية، الجمعة، إن (إسرائيل) قصفت، فجر اليوم، منطقة بمحيط مطار دمشق بصاروخين، وذهبت بعضها إلى أن القصف استهدف مستودع سلاح لـ«حزب الله اللبناني».

وذكرت قناة «الميادين» اللبنانية أن صاروخين أصابا منطقة قرب مطار دمشق فجر اليوم، في هجوم ربما من تنفيذ طائرات حربية إسرائيلية من خارج حدود سوريا، دون تفاصيل.

فيما ذكر موقع «دمشق الآن»، المقرّب من النظام، أنّ «صاروخًا معاديًا، مصدره قوات الاحتلال الإسرائيلي، سقط في محيط مطار دمشق، وأحدث عدّة انفجارات»، ولم يشر إلى المكان المستهدف أو الأضرار.

ونشرت مواقع محلية مقربة من النظام السوري صور حرائق، قالت إنها «ناتجة عن غارات جوية إسرائيلية، استهدفت مواقع ومستودعات ذخيرة للنظام وحزب الله اللبناني، قرب مطار دمشق».

وأوضحت المواقع أن «القصف لم يسفر عن أضرار بشرية، واقتصرت أضراره على الماديات»، مبينة أن «القصف نفذته طائرة إسرائيلية، وردت عليها المضادات الأرضية».

ومنذ عام 2013، وجهت (إسرائيل) ضربات عدة في سوريا طالت أهدافا سورية أو أخرى لـ«حزب الله» الذي يقاتل إلى جانب قوات النظام السوري.

وقبل أشهر، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي «أفيغدور ليبرمان» بتدمير أنظمة الدفاع الجوي السورية في حال أطلق جيش النظام السوري صواريخ باتجاه طائرات إسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل سوريا الأسد حزب الله