ساسة ألمان بينهم زوج «ميركل» يتلقون رسائل تهديد بـ«العربية»

الجمعة 22 سبتمبر 2017 10:09 ص

تلقى عدد من الشخصيات الألمانية، بمن فيهم زوج المستشارة «أنغيلا ميركل»، رسائل تهديد مكتوبة باللغة العربية وتحتوي على مسحوق أبيض أو شفرات حلاقة، حسبما أعلنت شرطة برلين.

وقالت الشرطة إن هذه الرسائل التي أرسلت قبل أيام معدودة من الانتخابات التشريعية المقررة الأحد، تلقاها في المجموع خمسة أشخاص، بينهم زوج «ميركل»، «يواكيم سوير» الذي وصلت الرسالة إلى منزله الزوجي في برلين، وقد احتوت هذه الرسائل جميعها على مسحوق أبيض بينما احتوى بعضها على شفرات حلاقة أيضا.

وبحسب الموقع الإلكتروني لشبكة التلفزيون العامة «ايه ار دي» فإن الرسائل كتبت بلغة عربية ركيكة وحملت توقيع جماعة تطلق على نفسها اسم الجماعة السلفية الألمانية وتضمنت تحذيرا يقول «مميت، لا تلمس».

وطمأنت الشرطة إلى أن المسحوق الأبيض ليس ضارا.

ورجّح أحد الذين وجهت إليهم هذه الرسائل وهو النائب عن حزب الخضر هانز-كريستيان شتروبيل أن يكون اليمين المتطرف وراء هذه الخطوة.

وقال «هناك احتمال بأن يكون مرسلو (الرسائل) أشخاصا من اليمين المتطرف على الرغم من استخدام اللغة العربية»، مذكرا بقضية العسكري الألماني الذي خطط لتنفيذ اعتداءات ضد شخصيات من اليسار متقمصا هوية لاجئ سوري، لكن أمره انفضح وهو ينتظر محاكمته.

  كلمات مفتاحية

ألمانيا ميركل شرطة برلين