قبل اعتقاله.. «موسى الشريف»: «الربيع العربي» غيض من فيض آت

الجمعة 22 سبتمبر 2017 12:09 م

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للداعية السعودي «محمد موسى الشريف»، يؤيد فيه ثورات الربيع العربي، وقالوا إنه سبب قيام السلطات السعودية باعتقاله مع عدد من العلماء والمفكرين الذي تجاوز عددهم الثلاثين.

وقال «الشريف» خلال مقطع الفيديو، إن «الربيع العربي هو ناتج من نتائج الصحوة لأن الصحوة هي التي شملته بالرعاية والتوجيه ودفعه إلى الأمام فكان ما كان».

وأضاف: «تخلصنا من طغاة ما كنا نظن ولا حتى في الأحلام أن نتخلص منهم بهذه الطريقة بفضل الله ورحمته ومنته جل جلاله».

ولفت إلى أن «الربيع العربي ليس إلا قطرة من بحر قادم وغيض من فيض آتٍ»، مستعيذا بأن يكون كلامه رجما بالغيب وإنما «من دراسة الواقع والتاريخ وقراءة للسنن من أن الذي سيقدم شيء جديد وعظيم وعما قريب».

وشدد الداعية السعودي على أن «هناك غليان في العالم الإسلامي كله.. هنالك حركة جليلة ستنتج شيئا عظيما عما قريب بإذن الله وسترون».

وأشار إلى أن «المسألة مسألة وقت لا غير، وأن المسلمون في عنق الزجاجة والأحداث ساخنة ومتسارعة ومنضغطة».

وعلى مدار أسبوعين، تواصل السلطات السعودية حملة اعتقالات بحق دعاة بارزين، بينهم «الشريف»، و«سلمان العودة» و«عوض القرني»، بالإضافة إلى «يوسف الأحمد»، والشيخ «إبراهيم الفارس»، والدكتور «إبراهيم الناصر»، والشيخ «محمد الهبدان»، والشيخ «غرم البيشي»، والدكتور «محمد بن عبد العزيز الخضيري» وآخرين. (طالع المزيد)

وقالت مصادر لـ«الخليج الجديد» إن حملة الاعتقالات جاءت بناء على رفض هؤلاء الدعاة توجيهات من الديوان الملكي بمهاجمة قطر، حيث تلقوا اتصالات من المستشار في الديوان الملكي «سعود القحطاني» المقرب من ولي العهد «محمد بن سلمان» بالإضافة لمدير عام قناة «العربية» الإعلامي السعودي «تركي الدخيل» يطلبان منهم مهاجمة قطر فورا، فكان ردهم الرفض وقال أحدهم نصا: «بكرة تتصالحوا ويسود وجهنا نحن».

واندلعت الأزمة الخليجية في يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة.

يأتي ذلك في ظل تصاعد الحديث عن قرب تنصيب «بن سلمان» ملكا، ورغبته في عدم وجود أي معارضة داخلية لهذه الخطوة، بحسب مراقبين (طالع المزيد).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

موسى الشريف اعتقال الربيع العربي السعودية اعتقالات

جلسة محاكمة سرية للداعية السعودي المعتقل موسى الشريف