ميليشيا «النجباء» العراقية: سنقاتل في أي مكان يطلبه «خامنئي»

الجمعة 22 سبتمبر 2017 03:09 ص

وصف «أكرم الكعبي»، زعيم ميليشيا «النجباء» العراقية المنضوية في «الحشد الشعبي»، الجمعة، الجماعات الشيعية المسلحة في العراق بأنها مستعدة للقتال في أي مكان يأمر به المرشد الأعلى الإيراني «علي خامنئي».

وأوضح «الكعبي»، خلال كلمة له في مدينة «شلمان»، شمالي إيران برفقة قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال «قاسم سليماني»، أن «الجماعات العراقية المقاومة تقاتل تحت قيادة المرشد علي خامنئي، ومستعدة للقتال في كل مكان وزمان ضد الجماعات التكفيرية والإرهابية».

وأشار «الكعبي» وهو رجل دين عراقي على علاقة قوية مع الحرس الثوري، إلى أن «المقاتلين العراقيين ساهموا بشكل كبير بدعم قوات الرئيس السوري بشار الأسد خلال فترة صعبة عاشتها سوريا خلال الأعوام الماضية».

وأضاف مخاطبًا الإيرانيين: «إخوانكم في المقاومة الإسلامية أغلبهم يقاتلون تحت قيادة المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي في العراق وسوريا، ومستعدون للتضحية في أيّ أرضٍ تتطلب منا محاربة الجماعات الإرهابية ومناصريها الإقليميين والدوليين».

وتدين «النجباء» بالولاء الديني للمرشد الأعلى الإيراني «علي خامنئي» وتحظى بعلاقات وطيدة منذ نشأتها مع «حزب الله اللبناني»، تعد من أكبر فصائل الحشد الشعبي الشيعي، وأبرز المليشيات العراقية المقاتلة مع نظام «بشار الأسد» في سوريا.

وفي مارس/آذار الماضي، أعلنت ميليشيا «النجباء»، عن تأسيسها فيلقا سمته «تحرير الجولان»، ووفق تقديرات غير رسمية، يبلغ عدد قوات «النجباء»، في سوريا، أكثر من 8 آلاف مقاتل.

 ويقول مراقبون للشأنين العراقي والسوري إن أهداف «ميليشيا النجباء» تتلخص في خدمة النفوذ الإيراني ونشره بدول المنطقة.

  كلمات مفتاحية

ميليشيا النجباء قاسم سليماني الحرس الثوري الإيراني نظام الأسد حزب الله اللبناني خامنئي

ميليشيا النجباء الشيعية العراقية ترسل أكثر من ألف مقاتل إلى حلب

إيران تعترف بتشكيلها جيش «سليماني» ليقاتل بالعراق وسوريا واليمن