«نيمار» يزاحم «رونالدو» و«ميسي» على جائزة أفضل لاعب

الجمعة 22 سبتمبر 2017 04:09 ص

كشف «الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا»، اليوم الجمعة، عن القائمة النهاية للمرشحين للفوز بجائزة «THE BEST» لأفضل لاعب في العالم عن عام 2017.

وضمت القائمة الثلاثي الثلاثي «البرتغالي كريستيانو رونالدو» نجم «ريال مدريد الإسباني»، «الأرجنتيني ليونيل ميسي» أسطورة «برشلونة الإسباني»، و«البرازيلي نيمار دا سيلفا» لاعب «باريس سان جيرمان الفرنسي».

ومن المقرر أن تقام الحفلة الرسمية للإعلان عن الفائزين بالجوائز يوم 23 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في لندن، وسيتنافس المرشحون على جوائز «أفضل لاعب، أفضل مدرب، أفضل مدرب في الكرة النسائية، أفضل حارس مرمى، بالإضافة إلى أفضل جمهور».

تجدر الإشارة إلى أن جائزة «الأفضل» المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا، تختلف عن جائزة «الكرة الذهبية» التي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول الفرنسية».

وقد تم استحداث جائزة «الأفضل» العام الماضي بعدما قرر «فيفا» الانفصال عن «فرانس فوتبول» بعد شراكة استمرت منذ عام 2010 حتى 2015، ويتم اختيار الفائز عن طريق لجنة من الخبراء وأساطير اللعبة، و«رونالدو» هو أول من فاز بجائزة «الأفضل» العام الماضي

وخلال الموسم الماضي 2016/ 2017، نجح «رونالدو» في التتويج للموسم الثاني على التوالي مع فريقه ببطولة «دوري أبطال أوروبا» و«السوبر الأوروبي» وأضاف إليهم بطولتي «الدوري الإسباني»  و«كأس السوبر الإسباني»، وخاض 46 مباراة أحرز خلالهم 42 هدفاً وصنع 12.

بينما اكتفى غريمه التقليدي «ميسي» بالتتويج مع «برشلونة» ببطولة «كأس ملك إسبانيا» فقط، وخاض 52 مباراة أحرز خلالهم 54 هدفاً وصنع 19.

وحقق «نيمار» المنضم حديثاً إلى «باريس سان جيرمان» الموسم الماضي مع فريقه السابق «برشلونة» بطولة «كأس ملك إسبانيا» فقط، وخاض 45 مباراة أحرز خلالهم 20 هدفاً وصنع 27.

وعلى مستوى المدربين، يتنافي الثلاثي «الفرنسي زين الدين زيدان» مدرب «ريال مدريد الإسباني» و«الإيطالي ماسيمليانو أليغري» مدرب «يوفنتوس الإيطالي» ومواطنه «أنطونيو كونتي» مدرب «تشيلسي الإنجليزي» على جائزة «THE BEST» لأفضل مدرب في العالم عن عام 2017.

وكان «الإيطالي كلاوديو رانييري» مدرب «نانت الفرنسي» حالياً قد فاز بالجائزة العام الماضي بعد إنجازه في قيادة «ليستر سيتي» للتتويج ببطولة «الدوري الإنجليزي الممتاز – بريمير ليغ».

وقاد «زيدان» فريق «ريال مدريد» للفوز بـ«الدوري الإسباني» و«دوري أبطال أوروبا» و«كأس السوبر الإسباني» و«كأس السوبر الأوروبي»، بينما حقق «كونتي» مع «تشيلسي» بطولة «الدوري الإنجليزي»، فيما توج «أليغري» مع «يوفنتوس» ببطولتي الدوري والكأس في إيطاليا وتأهل إلى المباراة النهائية من دوري الأبطال.

وجاء الثلاثي «الإيطالي جيانلويجي بوفون» من «يوفنتوس الإيطالي» و«الكوستاريكي كيلور نافاس» من «ريال مدريد الإسباني»، و«الألماني مانويل نوير» من «بايرن ميونيخ الألماني» كمرشحين للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى.

أما على مستوى السيدات، فجاءت «كارلي لويد» نجمة «مانشستر سيتي الإنجليزي» والفائزة بالجائزة العام الماضي على رأس المرشحات، إلى جانب «دينا كاستيلانوس» صاحبة الـ18 عاماً والمحترفة بنادي «فلوريدا الأمريكي»، و«لييكي مارتينس» نجمة «برشلونة الإسباني».

وضمت قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب لفرق السيدات كل من «نيلس نيلسين» مدرب «منتخب الدنمارك»، «جيرارد بريشور» مدرب «ليون الفرنسي» و«سارينا ويجمان» مدرب «منتخب هولندا».

وانحصرت جائزة أفضل مشجعين بين جمهور 3 أندية هي «بروسيا دورتموند الألماني»، و«سلتيك الاسكتلندي» و«أف سي كوبنهاجن الدنماركي».

فيما ضمت قائمة المرشحين لأفضل هدف والمعروفة بـ«جائزة بوشكاش» أهداف كل من «كيفن برينس بواتينج» مع «لاس بالماس الإسباني»، و«أليخاندرو كامارجو»  مع «يونيفرسيداد دي كونسيبسيون»، و«دينا كاستيلانوس» مع «منتخب فنزويلا تحت 17 سنة»، و«موسى ديمبيلي» مع «سلتيك الاسكتلندي»، «أوليفييه جيرو» مع «أرسنال الإنجليزي»، «أفيليس هورتادو» مع «تيخوانا»، «ماريو ماندزوكيتش» مع «يوفنتوس الإيطالي»، «أوسكارين ماسولوكي» مع «باروكا»، «نيمانيا ماتيتش» مع «تشيلسي الإنجليزي»، و«جوردي مبولا» مع «فريق برشلونة تحت 19 سنة».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيمار رونالدو ميسي فيفا زيدان