10 نقاط تشعل المواجهة رقم 113 بين «الزمالك» و«المصري»

الجمعة 22 سبتمبر 2017 04:09 ص

سيكون عشاق كرة القدم المصري، على موعد اليوم الجمعة، مع مواجهة من العيار الثقيل، عندما يلتقي فريقي «الزمالك» و«المصري البورسعيدي»، على ملعب «برج العرب» في ختام منافسات الجولة الثالثة من عمر بطولة «الدوري المصري الممتاز» موسم 2017/ 2018.

ويدخل «المصري البورسعيدي» المباراة وهو على القمة الترتيب بتحقيق العلامة الكاملة بعد فوزه على «وادى دجلة» و«بتروجت» بالجولتين الأولى والثانية، بينما يحتل «الزمالك» المركز الرابع برصيد 4 نقاط من تعادل مع «الإنتاج الحربي»، ثم فوز على «الداخلية».

وعادة ما تتسم مواجهات «الزمالك» و«المصري البورسعيدي» بالقوة والإثارة والندية، وهذا ما تأكده الإحصائيات والأرقام التاريخية لمواجهاتهما، والتي جاءت على النحو التالي:

1- تواجه الفريقان في 112 مباراة في تاريخ بطولة الدوري المصري الممتاز.

2- أول مواجهة بين الفريقين هي هي أول مباراة في تاريخ البطولة أيضاً وكانت يوم الجمعة 22 أكتوبر1948 بملعب الزمالك القديم بمسرح البالون، وفاز «الزمالك» بخمسة أهداف مقابل هدف.

3- فاز «الزمالك» في 66 مباراة، بينما انتصر «المصري البورسعيدي» في 18 فقط، وكان التعادل حاضراً بينهما في 28 مباراة من بينهم 10 تعادلات سلبية.

4- سجل لاعبو «الزمالك» 184 هدفاً.

5- سجل لاعبو «المصري البورسعيدي» 81 هدفاً.

6- حافظ «الزمالك» على شباكه نظيفة أمام «المصري البورسعيدي» في 54 مباراة.

7- حافظ «المصري البورسعيدي» على شباكه نظيفة أمام «الزمالك» في 20 مباراة.

8- نجح «الزمالك» في الفوز على «المصري البورسعيدي» بالموسم الماضي ذهاباً وإياباً بنتيجة واحدة وهي 1/0.

9- «محمود عبد الرازق» الشهير بـ«شيكابالا» المحترف حالياً بصفوف «الرائد السعودي» آخر من أحرز أهداف في مواجهات الفريقي وذلك بالدور الثاني من بطولة الدوري الموسم الماضي، عندما فاز «الزمالك» بنتيجة 1/0.

10- آخر مواجهة بين «الزمالك» و«المصري البورسعيدي» كانت في نصف نهائي «كأس مصر» الموسم الماضي، وفاز الأخير بنتيجة هدفين دون رد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك المصري الأهلي الدوري المصري

قمة الكرة المصرية في موعدها.. ولا تأجيل