واشنطن تدين مقتل الناشطة السورية «عروبة بركات» وابنتها بإسطنبول

السبت 23 سبتمبر 2017 06:09 ص

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الجمعة، مقتل الناشطة السورية المعارضة، «عروبة بركات»، وابنتها الصحفية، «حلا بركات»، في مقر إقامتهما بمدينة إسطنبول.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، «هيذر نويرت» في بيان لها إن «الولايات المتحدة، تشعر بأسف شديد حيال مقتل عروبة بركات، وابنتها حلا».

 وأضاف البيان أن «حلا، عملت صحفية في قناة أورينت نيوز (سورية معارضة)، فيما أنتجت والدتها الشجاعة (عروبة) أخبارا عن ممارسات النظام السوري».

وتابع أن «الولايات المتحدة تدين مرتكبي هذه الجريمة، وسنراقب التحقيقات عن كثب».

والجمعة، عثرت الشرطة التركية على جثتي «عروبة» و«حلا» في شقة كانتا تقيمان بها في إسطنبول.

وقالت مصادر أمنية تركية إن أصدقاء «حلا» (22 عامًا)، أبلغوا الشرطة التركية عن فقدان الاتصال بها، بعد غيابها عن العمل ليومين.

وأكّدت المصادر أن فرق الشرطة توجّهت إلى المنزل الذي تسكن فيه الشابة السورية مع والدتها، في منطقة «أُسكودار» في القسم الآسيوي من إسطنبول.

ودخلت فرق الشرطة التركية إلى المنزل وعثرت على جثتي «حلا» ووالدتها، ملفوفتين بأغطية (بطانيات)، بحسب المصادر ذاتها.

وكشفت المصادر الأمنية أن الشابة ووالدتها قُتلتا طعنًا بالسكين، فيما بدأت الجهات المختصة تحقيقًا للكشف عن ملابسات الجريمة.

مصادر أخرى كشفت لموقع «هاف بوست عربي»، الجمعة، أن الجريمة وقعت منذ عدة أيام وأن الجناة تعمدوا نشر مساحيق للغسيل حول الجثتين لئلا تتضح رائحتهما مع مرور الوقت، وأن التحقيقات تشير إلى تورط النظام السوري في الجريمة.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

أمريكا إدانة سوريا ناشطة تركيا إسطنبول طعن بالسكين تحقيقات جريمة النظام السوري