«مجتهد»: مشاكل «بن سلمان» أغرت الحوثيين بالتصعيد تجاه السعودية

السبت 23 سبتمبر 2017 09:09 ص

كشف المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، أن «حرب اليمن تتخذ مسارا خطيرا والحوثيون يحققون مكاسب ويقررون التصعيد ومزيدا من التوغل داخل الأراضي السعودية».

 

 

وأوضح مجتهد في سلسلة تغريدات عبر حسابه على تويتر أن قرار الحوثيين بالتصعيد له عدة أسباب، مؤكدا أن «أول تلك الأسباب يتمثّل في نجاح الحوثيين بتقليص دور علي صالح، الذي كانوا لا يستطيعون اتخاذ قرار دون موافقته، وكان حريصا على منع أي توغل داخل الأراضي السعودية خوفًا من أمريكا».

 

 

وتابع أن ثاني الأسباب يتمثل في «إدراك الحوثيين أن ابن سلمان مكروه شعبيا ومنبوذ داخل آل سعود ومشغول بحصار قطر وقد استهلكته هذه المشاكل عن اليمن فانكشفت لهم الجبهة»

وأكد أن الحوثيين «يحاولون استغلال فترة الاعتقالات الحالية والتي تعتبر مثالية لتنفيذ التوغل لأنها من أقوى أسباب إضعاف الجبهة الداخلية السعودية».

 

 

وأضاف أن رابع الأسباب يتمثل في «تكاثر الأصوات العالمية سواء من جهات حكومية أو المنظمات التي تدعو إلى تجريم الحكومة السعودية على ما أصاب اليمن من دمار وموت ومجاعة وأمراض».

 

 

وأشار إلى أن رصد الحوثيين لـ«تناقض الخطة السعودية مع الإماراتية بطريقة أدت لارتباك وفوضى وصدام وقصف بين الطرفين، رغم العلاقة الحميمة بين ابن سلمان وابن زايد».

 

 

ونوه إلى أن السبب السادس، يتمثل في رصد الحوثيين لـ«علاقة الريبة والشك بين ابن سلمان وفهد بن تركي، وتضايق الأخير، المؤهل عسكريّا، من تدخلات ابن سلمان الحمقاء والمخالفة للمصلحة العسكرية».

 

 

وأردف «فهد بن تركي هو قائد القوات السعودية في اليمن، وكان يفترض أن يكون قائد كل قوات التحالف، لكن الإماراتيين معطينه ركبة وابن سلمان يجاملهم».

وفي وقت سابق، اعترف «محمد بن سلمان» لاثنين من المسؤولين الأمريكيين السابقين أنه يرغب في الخروج من الحرب الوحشية التي دامت سنتين في اليمن، كما أكد أنه لا يمانع من انخراط واشنطن مع عدوه إيران، وفقا لرسائل البريد الإلكتروني المسربة التي حصل عليها صحيفة «ميدل إيست آي».

وقتل أكثر من 10 آلاف شخص وأصيب 40 ألفا آخرون منذ بدأ «بن سلمان» حملته لاستعادة البلاد من سيطرة الحوثيين. و يعاني اليمن من تفشي وباء الكوليرا الذي أصاب نصف مليون شخص حتى الآن.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون اليمنن بن سلمان اعتقالات السعودية