استمرار عبور الآليات العسكرية التركية إلى حدود سوريا

السبت 23 سبتمبر 2017 10:09 ص

وصلت قافلة تعزيزات عسكرية تركية إضافية، الجمعة، إلى قضاء ريحانلي بولاية هطاي التركية، المتاخمة للحدود مع سوريا.

واجتازت قافلة التعزيزات معبر جلوة غوزو بقضاء ريحانلي جنوبي تركيا المقابل لمعبر باب الهوى على الجانب السوري، وتمركزت في المنطقة الفاصلة بين المعبرين، حسب الأناضول.

وتضم التعزيزات عربات مدرعة، ومعدات عسكرية، تم إرسالها وسط تدابير أمنية مشددة، وستعمل على دعم الوحدات المتمركزة على الحدود مع سوريا.

ويحتمل أن تشن تركيا عملية في الشمال السوري ضد ميليشيات تنظيم «ب ي د» الذي تتهمه أنقرة بالإرهاب، بحسب «الأناضول».

ودخلت آليات ومدرعات تركية إلى المنطقة العازلة في معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية بمحافظة إدلب، لأول مرة الخميس الماضي، بعد أيام من التعزيزات العسكرية في المنطقة الحدودية للقوات التركية، أعقبت التوصل إلى اتفاق في أستانة على ضم إدلب إلى مناطق خفض التصعيد.

وتوصلت تركيا وروسيا وإيران، في إطار الجولة السادسة من مفاوضات أستانة الخاصة بتسوية الأزمة السورية، المنعقدة في 14 و15 سبتمبر/أيلول الجاري، إلى اتفاق حول إقامة منطقة رابعة لخفض التوتر في سوريا تشمل أراضي محافظة إدلب بالإضافة إلى المناطق المحاذية لها من محافظة حماة وحلب واللاذقية.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الخميس، أن هذا الاتفاق ينص على أن تركيا ستنشر قواتها داخل إدلب لضمان الأمن فيها، فيما ستقوم روسيا بنشر قواتها خارجها لتنفيذ المهمة ذاتها.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا سيارات آليات عسكرية إدلب معبر باب الهوى منطقة حدودية أستانة اتفاقية تركية ـ روسية ـ إيرانية