السبت 23 سبتمبر 2017 07:09 ص

يسدل الستار اليوم السبت، على منافسات الجولة الثانية من بطولة «دوري نجوم  QNBالقطري»، وذلك بإقامة مباراتين، الأولى بين «الدحيل» و«العربي» والثانية بين «الخور» و«الأهلي».

ويدخل «الدحيل» المباراة وفي رصيده 3 نقاط بعد فوزه الصعب على «قطر» بنتيجة 3/2 في الجولة الأولى، فيما تلقى «العربي» تعرض خسارة في ذات الجولة على ملعبه أمام «السيلية» بنتيجة 3/1، وهو ما يزيد من أهمية المباراة.

وينتظر أن يدخل الفريقين المباراة بكل قوة من أجل الفوز، وقد عمل مدربا الفريقين «جمال بلماضي» و«قيس اليعقوبي» لتصحيح الأخطاء التي صاحبت أداء اللاعبين في الجولة الأولى.

ويأمل «الدحيل» لتجاوز العقبات التي واجهته أمام «قطر» حيث لم يتمكن من الفوز بشكل مريح أو سهل، وفي الجانب الآخر يأمل «العربي» في تصحيح الأوضاع، وقراءة المنافسة بشكل جيد للتعرف على نقاط القوة والضعف فيه، من أجل الاستفادة منها في تسيير المباراة بالطريقة التي تحقق له الفوز.

وأشار «جمال  بلماضي» مدرب «الدحيل» إلى أن المواجهة ستكون قوية، وقال: «في مباراتنا الأولى ضد نادي قطر اللاعبين الذين شاركوا بالدفاع لم يلعبوا في هذه المراكز من قبل، وطريقة لعبنا تعرض الدفاع للخطر ونحن نهاجم بعدد كبير من اللاعبين وهو ما يعرض دفاعنا للخطر ولن نغير من طريقة لعبنا في المباريات القادمة».

وشدد «بلماضي» على أن لاعبي فريقه لديهم الكثير ليقدموه في المباريات القادمة، وقال إن «الدحيل» لن يسجل في كل مباراة عدد كبير من الأهداف.

فيما أكد «قيس اليعقوبي» مدرب «العربي» أن فريقه يسعى إلى تعويض خسارته أمام «السيلية»، وقال: «لم أشاهد الدحيل يقدم نفس المستوى الذي كان يقدمه في الموسم  الماضي، وهناك تفاصيل في مباراتنا أمام السيلية هي التي تسببت في الخسارة، والدحيل فريق بطل ونحن نعرف نقاط قوته وضعفه، وهناك الكثير من التغييرات بصفوف العربي لذلك لابد من الصبر على الفريق مع التأكيد على أن القادم سيكون أفضل».

وفي مباراة أخرى تجمع بين «الخور» و«الأهلي»، تعرض الأول لخسارة كبيرة في الأسبوع الأول أمام «الريان» بنتيجة 4/2، فيما خرج الثاني بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق مع «الغرافة» بملعب الأخير.

ورغم فقدان «الأهلي» لنقطتين فقد عبر مدربه «كاباروس» عن سعادته بالمستوى الذي قدمه لاعبي الفريق، وهو ما يعني تفاؤله بالمستقبل، فيما «الخور» بالتأكيد لا يرغب في التعرض للخسارة الثانية على التوالي، وسيبذل لاعبيه كل جهدهم من أجل تحقيق الفوز.

وشدد «لوران بانيد» مدرب «الخور» أن فريقه استعد جيدا للمواجهة، وقال: «الأهلي فريق كبير ولديه مجموعة جيدة من اللاعبين، وكانت هناك تفاصيل صغيرة ونحن سنعمل على الاستفادة من اللقاء السابق أمام الريان حتى نتمكن من الانطلاقة من خلال مباراتنا أمام الأهلي».

وأضاف: «عندما تهتز شباكك بأربعة أهداف فيجب أن  تعرف سبب ذلك وهل هي أخطاء فردية أم أخطاء بسبب قلة التركيز، والفريق كله يتحمل مسئولية الدفاع، ولاعبينا منحوا الفرصة للريان  لإحراز الأهداف».

فيما قال «كاباروس» مدرب «الأهلي» إن كل مباراة تختلف عن سابقتها، مشدداً على أنه عمل على علاج بعض الأمور قبل مواجهة «الخور».

وأضاف: «عملت على تصحيح الأخطاء التي شهدتها المباراة السابقة وكل الفرق تقوم بهذا الأمر، وقد شاهدنا الخور في مبارياته السابقة أمام الريان وهو فريق لديه مدرب جديد وبعض المحترفين واعتقد ان الفريقين في مرحلة بناء ونحن نحترم الخور، وكرة القدم تحتاج إلى العمل والى قليل من التوفيق».

 

 

 
المصدر | الخليج الجديد