«برشلونة» يسعى لتعزز صدارته.. و«الريال» يأمل في تجاوز أزمته

السبت 23 سبتمبر 2017 10:09 ص

تنطلق اليوم السبت، منافسات الجولة السادسة من عمر بطولة «الدوري الإسباني الدرجة الأولى» حيث سيسعى «برشلونة» إلى مواصلة سلسلته الناجحة على حساب مضيفه «جيرونا».

ويبدو «برشلونة» مرشحا لتحقيق فوزه السادس على التوالي وتعزيز صدارته لترتيب بطولة الدوري برصيد 15 نقطة، فيما يحتل «جيرونا» المركز الـ15 برصيد 5 نقاط من فوز واحد وتعادلين وهزيمتين. 

ولم يسبق لـ«جيرونا» المنتمي إلى إقليم كتالونيا أن شارك في دوري الدرجة الأولى طوال تاريخه، وسيخوض أول ديربي أمام «برشلونة» وسط تصعيد سياسي وتوتر يجتاح الإقليم الذي يعتزم الانفصاليون فيها إجراء استفتاء حول استقلالها عن إسبانيا.

ويتوقع أن يعتمد «إرنستو فالفيردي» مدرب «برشلونة» على المهاجم «الأورغواياني لويس سواريز» الذي شاهد اكتساح فريقه لـ«إيبار» 6/1 في المرحلة الماضية من مقاعد البدلاء.

وفي مباراة أخرى يرحل «ريال مدريد» إلى إقليم الباسك، من أجل مواجهة «ديبورتيفو ألافيس» على ملعب «مينديزوروزا».

ويسعى «ريال مدريد» إلى تناسي الهزيمة الغير متوقعة في الجولة الماضية أمام «ريال بيتيس» من خلال فوز مهم على «ألافيس»، فيما يبحث النادي الباسكي عن أول هدف وأول فوز في الدوري هذا الموسم.

ويحتل «ريال مدريد» المركز الثامن برصيد 8 نقاط بفارق 7 نقاط عن «برشلونة» من فوزين خارج أرضه وتعادلين وخسارة في عرينه.

وفي إطار نفس الجولة سيكون الملعب الجديد لفريق «أتلتيكو مدريد» والمعروف بـ«واندا متروبوليتانو» مسرحا لقمة المرحلة التي تجمع بين صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة مع ضيفه «اشبيلية» صاحب المركز الثاني برصيد 13 نقطة.

  كلمات مفتاحية

برشلونة ريال مدريد الليغا رونالدو ميسي