قبل موقعة رادس.. «الأهلي» يستدعي روح 2012 أمام «الترجي»

السبت 23 سبتمبر 2017 12:09 م

حالة من الإحباط سيطرة على جماهير «الأهلي» المصري بعد سقوط فريقه في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 2/2 أمام ضيفه «الترجي الرياضي» التونسي، على ملعب «برج العرب» بمدينة الإسكندرية المصرية، في ذهاب دور ربع النهائي من بطولة «دوري أبطال أفريقيا 2017».

ويتوجب على «الأهلي» تحقيق الفوز أو التعادل بنتيجة أكبر من 2/2 في مباراة الإياب التي ستجمعه مع «الترجي»، مساء يوم السبت، على «الملعب الأولمبي» برادس، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي، فيما يحتاج الفريق التونسي يكفيه التعادل بنتيجة 0/0 أو 1/1 لضمان التأهل.

وبالعودة في التاريخ نجد أن «الأهلي» مر بمثل هذا الموقف أكثر من مرة وتمكن في تجاوزه بنجاح، ونستعرضهم فيما يلي: 

عام 2001، التقى «الأهلي» مع «الترجي» في دور نصف النهائي من «دوري أبطال أفريقيا»، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي، قبل أن يتمكن الفريق المصري من فرض نتيجة التعادل الإيجابي 1/1 ويقتنص بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

عام 2006، فرض «الصفاقسي» نتيجة التعادل الإيجابي على «الأهلي» في القاهرة بهدف لكل منهما، قبل أن ينجح الأخير في تحقيق الفوز إياباً بالهدف الشهير لنجمه «محمد أبو تريكة» في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

عام 2012، القى «الأهلي» مع «الترجي» في المباراة النهائية من «دوري أبطال أفريقيا» وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي 1/1، قبل أن يفوز الفريق المصري في رادس بنتيجة 2/1.

وخاض «الأهلي» 44 مباراة أمام 6 فرق تونسية بواقع 36 مباراة في بطولات إفريقيا، حيث لعب 15 مباراة أمام «الترجى»، و9 أمام «النجم الساحلي»، و6 أمام «الصفاقسي»، ومباراتين أمام «الأفريقي»، و«البنزتي»، و«المستقبل المرسى».

وفي بطولة «دوري أبطال أفريقيا» خاض 23 مباراة، وفي «كأس الاتحاد الأفريقي» 8 مباريات، و3 مباريات في «السوبر الأفريقي»، ومباراتين في «أبطال الكؤوس»، تجدر الإشارة إلى أن هذه الأخيرة تم إلغائها.

حقق «الأهلي» الفوز أمام الفرق التونسية في 15 مباراة بينما خسر 7 مواجهات، وسيطر التعادل على 14 مباراة.

وسجل «الأهلي» 41 هدفاً، وسجلت الفرق التونسية 25 هدفاً.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي الترجي دوري أبطال أفريقيا