«الحوثيون» يعينون «مراهقة» وكيلا لوزارة الإدارة المحلية

السبت 23 سبتمبر 2017 02:09 ص

قام رئيس حكومة الحوثيين بصنعاء، بتعيين فتاة مراهقة في العشرينيات من عمرها، لا تحمل أي مؤهلات علمية أو عملية، ولم تحصل على شهادة الثانوية العامة، بمنصب وكيل وزارة.

ووجه رئيس الحكومة «عبدالعزيز بن حبتور»، وزير الإدارة المحلية، «علي بن علي القيسي»، بترقية «نوال» ابنة رئيس ما تسمى اللجنة الثورية العليا «محمد الحوثي»، إلى منصب وكيل وزارة للإدارة المحلية بمحافظة حجة، وفقا لـ«يمن برس».

وبحسب توجيه «بن حبتور» فإنه أعاد قرار الترقية إلى وزير الإدارة المحلية للإفادة والرفع، وهي الديباجة الرسمية التي يتعامل بها المسؤولون لإضفاء شرعية قانونية لقرارات التعيين والترقية لقيادات غير مؤهلة.

وأكدت مصادر صحفية أن ابنة القيادي الحوثي، لا تحمل أي مؤهلات علمية أو عملية، ولم تحصل على شهادة الثانوية العامة.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أقر ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين والرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، تشكيلة ما يعرف بحكومة الإنقاذ برئاسة الدكتور «عبدالعزيز بن حبتور».

ولا يعترف المجتمع الدولي بحكومة الانقلابيين في صنعاء ويعتبرها غير شرعية، ورفض المبعوث الدولي إلى اليمن «إسماعيل ولد الشيخ أحمد» مقابلة أعضاء هذه الحكومة خلال زيارته صنعاء في يناير/كانون الثاني الماضي.

وأكملت الحرب الدائرة في اليمن منذ مارس/آذار 2015 ، عامها الثاني على التوالي، بين مسلحي «الحوثي» والقوات الموالية للرئيس المخلوع «على عبد الله صالح» من جهة، بدعم من إيران، والقوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة أخرى مدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حكومة الحوثيين اليمن فتاة مراهقة