السبت 23 سبتمبر 2017 12:09 ص

نفى المجلس الأعلى لاستفتاء استقلال إقليم كردستان العراق، اليوم السبت، قبول الحزبين الكرديين الرئيسيين بمشروع الأمم المتحدة وأمريكا وبريطانيا وفرنسا مقابل تأجيل الاستفتاء، مؤكدا أن الاستفتاء سيجري في موعده المحدد بعد غد الاثنين.

وبدوره، أكد، «حيدر العبادي»، رئيس الوزراء العراقي، عدم دستورية استفتاء إقليم كردستان، داعيا، «يان كوبيتش»، رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق إلى الحوار.

وقال المجلس - في بيان أوردته قناة «السومرية نيوز» العراقية - «إن تصريحات بافيل طالباني نائب رئيس حكومة كردستان العراق التي أفادت بأن الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني قبلا بمشروع الأمم المتحدة وأمريكا وبريطانيا وفرنسا مقابل تأجيل الاستفتاء لا أساس له من الصحة»، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان «بافيل طالباني»، نائب رئيس حكومة كردستان العراق، أعلن في وقت سابق اليوم أن حكومة كردستان العراق اتخذت رسميًا قرارًا بتأجيل الاستفتاء وقبول المبادرة الدولية الخاصة بهذا الشأن.. فيما وصل وفد من المجلس الأعلى للاستفتاء بإقليم كردستان اليوم إلى العاصمة بغداد، حيث التقى بالرئيس العراقي «فؤاد معصوم» وبحث معه السبل الكفيلة بالخروج من الأزمة الحالية بين بغداد وأربيل.

المصدر | الخليج الجديد + أ ش أ