مصر وروسيا تختتمان تدريبات «حماة الصداقة» العسكرية

السبت 23 سبتمبر 2017 08:09 ص

اختتم الجيش المصري، السبت، تدريبات مشتركة مع الجيش الروسي، أقيمت بمدينة «نوفورسيسك»، جنوب غربي روسيا.

وذكر البيان أن «التدريبات، التي حملت اسم حماة الصداقة 2، شملت مهامًا أبرزها تحرير رهائن واستعادة مطار من سيطرة مجموعات مسلحة».

وأوضح البيان أن «العناصر المشاركة نفذت مناورة بالذخيرة الحية عبر الغابات والموانع المائية، لاقتحام مضيق جبلى تسيطر عليه مجموعات إرهابية مسلحة، وتنفيذ الإبرار (الإنزال) الجوي للمجموعات القتالية، من طائرات الهليكوبتر، للاستيلاء على المضيق وتأمينه».

وتابع: «نفذ الجانبان تدريبات الإسقاط الثقيل من طائرات النقل، لعدد من مركبات القتال المدرعة، من طراز بي إم بي، باستخدام المظلات الهوائية، وتنفيذ الكمائن والإغارات ضد البؤر الإرهابية».

وفي وقت سابق ، قالت وزارة الدفاع المصرية أن «تدريب حماة الصداقة نفذ للمرة الأولى في مصر في أكتوبر/تشرين الأول عام 2016، ويعد أحد التدريبات المشتركة الهامة لوحدات المظلات، لما يمثله من بيئة خصبة لتبادل الخبرات التدريبية المختلفة، ويشتمل على العديد من الأنشطة والفعاليات، من بينها تنفيذ أعمال الإسقاط للأفراد والمعدات والمركبات المدرعة، كذلك التدريب على أعمال قتال القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب وفقا لأرقى النظم التدريبية الحديثة».

ويصل إجمالي المشاركين في التدريبات إلى 600 عسكري من الجيشين، بالإضافة إلى 100 وحدة من تقنيات القتال والتقنيات الخاصة لقوات الإنزال الجوي الروسية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تدريبات مشتركة العلاقات المصرية الروسية حماة الصداقة 2 إنزال جوي تحرير رهائن