«الجبير»: زيارة الملك «سلمان» إلى روسيا ستكون «تاريخية»

الأحد 24 سبتمبر 2017 09:09 ص

وصف وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير»، الزيارة المرتقبة للعاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، إلى روسيا بأنها ستكون «تاريخية».

ومن المقرر أن يزور العاهل السعودي موسكو في الفترة من الرابع إلى السابع من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ونقلت وكالة «نوفوستي»، عن «الجبير»، قوله إن «موسكو والرياض تعملان بشكل وثيق في مجال مكافحة الإرهاب، ولديهما موقف متشابه من المشاكل الإقليمية والدولية».

وفي المجال الاقتصادي، أكد «الجبير» أن روسيا والسعودية تهتمان بسوق النفط المستقرة، وتتمسكان بتعزيز وتعميق العلاقات في كل المجالات.

وقبل أيام، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية «دميتري بيسكوف»، إن التحضير جار لزيارة الملك «سلمان»، مشيرا إلى أن جدول الزيارة يتضمن لقاء الملك بالرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، وأن عددا من الوثائق يجري تحضيرها للتوقيع، دون أن يفصح عن مضمونها.

وكان سفير المملكة العربية السعودية لدى روسيا «عبد الرحمن بن إبراهيم الرسي»، قد أكد نهاية يوليو/تموز الماضي، أن زيارة «سلمان» للعاصمة الروسية، ستثمر عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين، يجري التحضير لها الآن.

وتنسق روسيا والسعودية خطواتهما بشكل مثمر في سوق النفط العالمية لتحقيق إعادة الاستقرار فيها، فضلا عن التعاون في مجالات السياسة والدفاع والاقتصاد.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية الروسية بوتين سلمان زيارة عادل الجبير