عضو «الشورى» السعودي تصف المتحدث باسمه بـ«المرتبك وغير الدقيق»

الأحد 24 سبتمبر 2017 09:09 ص

قالت عضو مجلس الشورى السعودي، الدكتورة «لطيفة الشعلان»، إن توصية نقل «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» إلى وزارة «الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد»، قد أدرجت في جدول أعمال جلسة المجلس ليوم الإثنين، واصفة المتحدث باسم المجلس بـ«المرتبك وغير الدقيق».

وأشارت «لطيفة»، وهي إحدى مقدمات التوصية، إلى أن التوصية أدرجت في جدول الأعمال الذي تم توزيعه رسميًا على الأعضاء من الأمانة العامة منذ الأسبوع الماضي، وفيه قائمة بتوصيات لجنة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وقائمة بالتوصيات الإضافية.

وأرفقت عضو المجلس في تغريدة عبر حسابها على موقع «تويتر» صورتين، تبيّن الأولى قائمة توصيات اللجنة، فيما توضح الثانية التوصيات الإضافية، ويظهر فيها نص توصية دمج «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» مع وزارة «الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد»، مع أسماء المتقدمين بها.

وهاجمت عضو «الشورى» السعودي المتحدث باسم المجلس الدكتور «محمد المهنا»، على خلفية نفيه في تصريحات إعلامية مناقشة توصية الدمج في الجلسة القادمة، قائلة: «يؤلمني شخصيًا والعديد من الزملاء منذ زمن طويل هذا الارتباك وعدم الدقة، الذي يتكرر كثيرًا من المتحدث الرسمي في التعاطي مع الإعلام، وهو يمثل مؤسسة كمجلس الشورى».

وانتقد عضو الشورى السعودي «عطا السبيتي» تصريحات المتحدث باسم المجلس، وقال عبر حسابه على تويتر: «تعقيبا على نفي المتحدث الرسمي لمجلس الشورى أن تكون توصية إعادة تنظيم أعمال الهيئة ودمجها بوزارة الشؤون الإسلامية مدرجة على جدول أعمال المجلس لهذا الأسبوع، أقول لسعادته إن الشمس لا تغطى بغربال فجدول أعمال هذا الأسبوع وزع على جميع الأعضاء منذ ١١ يوما وقد تضمن بكل وضوح أن التوصية مدرجة وسوف تقدم».

مضيفًا: «ولكوني أحد مقدمي التوصية فانني أقول لسعادته إن وسائل الإعلام المحلية ظلت تتحدث عن هذه التوصية منذ ١٠ أيام فأين كان سعادته طوال هذه الفترة».

وكان المتحدث باسم مجلس الشورى، الدكتور «محمد المهنا»، قد نفى ما تناقلته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن إدراج المجلس توصية بنقل تبعية «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» إلى وزارة «الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد»، في جلسة المجلس، الإثنين.

وأوضح «المهنا» في تصريحات له أمس، أن المجلس سوف يصوّت الإثنين  على توصيات لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بالمجلس بتطوير عمل ‏«الهيئة» فقط، دون التطرق للمساس بكيان ‏الهيئة أو هيكلها التنظيمي، أو نقلها لأي جهة.

  كلمات مفتاحية