بمشاركة نسائية.. أول بطولة مصرية للمصارعة الحرة تثير الجدل

الأحد 24 سبتمبر 2017 12:09 م

قرر عدد من الشباب المصري المحب للرياضة وألعاب القوة، أن يؤسسوا أول بطولة مصرية للمصارعة الحرة تحت اسم «EWR».

وكانت صور لمصارعين مصريين انتشرت على فيسبوك الأيام الماضية، وأثارت سخرية وتهكم معظم المعلقين، نظرًا للإمكانات الضعيفة التي ظهرت فيها الفعالية، سواء الفنية أو الجسدية.

وتم إطلاق أول دوري للمصارعة الحرة في مصر منذ يومين بمحافظة الشرقية، وسط مشاركة 25 مصارعا من جميع المحافظات، تتراوح أعمارهم ما بين 19 و40 عاما، بحسب موقع «فيتو» المصري.

وتعود الفكرة لشخص يدعى الكابتن «أشرف محروس» الشهير باسم «أشرف كابونجا»، وهو هاوٍ سابق لكرة القدم، قرَّر تعلم الفنون القتالية عقب عودته من العراق منذ 15 عاما، ليقرر منذ فترة إطلاق أول دوري للمصارعة الحرة في مصر، وفقا للقاء معه على قناة «ON Sport».

 

 

ولم تغب المرأة المصرية عن هذه اللعبة رغم ميلها للعنف الجسدي الشديد، حيث انقسمت الفعالية لبطولة للمصارعة الحرة للرجال، وأخرى خاصة بالسيدات، وبحسب ما يظهر من اللوحات الإعلانية في الصور، فإن الراعي الرسمي للحدث كان شركة للمنشطات الجنسية.

 

 

ويحمل اللاعبون بعض الأسماء الساخرة والغريبة في نفس الوقت، مثل «طرزان»، و«أندورا ملك الشيطان»، و«جمجم المجنون»، و«حسن مانكي»، و«سمير نينجا»، و«الوحش»، و«إسلام الونش»، و«فاطمة بيبو»، و«آية ديدي».

وللدوري صفحة على فيسبوك، تحمل اسم «مصارعة المحترفين المصرية العربية - EWR»، حيث تنشر باستمرار صورا وفيديوهات للمباريات التي أقيمت.

 

  كلمات مفتاحية

مصر مصارعة مصارعة حرة ألعاب قوة جدل سخرية غريب المرأة المصرية رياضة