(فيديو).. «محتسب» ينهر سعوديات في اليوم الوطني

الاثنين 25 سبتمبر 2017 08:09 ص

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، يظهر شخصا وهو يعترض طريق المارة ويناصح إحدى الفتيات.

ولم يتم التأكد إذا كان تابعا لهيئة الأمر بالمعروف، أو شخص محتسب من خارج الجهاز.

وانتشر الفيديو بين الناشطين تحت وسم (#تعدي_عضو_هيئة_الأمر_بالمعروف)، وأظهر الفيديو أحد المحتسبين وهو يعترض طريق المارة في شارع الفن بأبها، خلال الاحتفال باليوم الوطني 87.

وبحسب ما فهم من الفيديو المتداول، فقد كان الرجل يخاطب إحدى الفتيات بقوله: «جالسين بين الرجال، ما فيه حياء ولا دين ولا قبيلة، ستسألين بين يدي الله حافية عارية».

فيما أخذ بعض المارة من النساء ينظرن إليه لوقوفه في منتصف الطريق، ليرد عليهم قائلا: «في يوم القيامة بتكونين حافية عارية ما فيه ضحك».

ونقل موقع «عين اليوم الإخباري» السعودي عن المتحدث الرسمي باسم الهيئة بمنطقة عسير «محمد مرعي»، قوله إنه جار التحقق من هوية الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو المتداول.

يذكر أن السعودية سمحت للنساء، للمرة الأولى، بدخول إستاد الملك فهد بالعاصمة الرياض، لحضور احتفالات اليوم الوطني، بعد أن أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن التنسيق مع هيئة الرياضة، لحضور ومشاهدة فعالية ملحمة وطن التي تنظمها الهيئة ضمن روزنامة فعالياتها لليوم الوطني السابع والثمانين.

وتحتفل المملكة بالعيد الوطني، في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام، وهو اليوم الذي تم فيه توحيد المملكة وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى السعودية وكان ذلك عام 1932.

وبمناسبة احتفال المملكة بـ«اليوم الوطني 87»، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وسم بعنوان «#الوطنية_ليست_بالمعاصي» بعد ظهور مقاطع مصورة تظهر الاحتفالات بالعيد الوطني، السبت.

وتحدث المغردون عن أمور عدة مثل مسألة الاختلاط بين الجنسين والعروض والحفلات الموسيقية التي لم تكن بهذا الحجم في السابق والتركيز على مسألة الوطنية أكثر من الدين.

وانتقد المغردون عبر الوسم الحفلات التي تم تنظيمها في شوارع المملكة، حيث قام فيها الشباب بالرقص والغناء على أنغام موسيقى عربية وغربية.

وأكد كثيرون أن الاحتفال بالعيد الوطني لا يكون بالمجاهرة بالمعاصي والرقص والاختلاط بل عن طريق خدمة الوطن والدفاع عن أراضيه.

وشهدت مدن ومناطق السعودية المختلفة احتفالات وفعاليات مختلفة على جميع الأصعدة، الفنية والاجتماعية والثقافية والرياضة، حيث تزينت الشوارع والمنازل باللون الأخضر وبصور العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وولي عهده ونجله الأمير «محمد بن سلمان».

  كلمات مفتاحية

السعودية اليوم الوطني احتفالات محتسب

«الداخلية» السعودية تحذر «ناشري الشكوى» عبر مقاطع مرئية أو مسموعة