بالأرقام.. «سيغنال ايدونا بارك» عقدة «ريال مدريد» التاريخية

الاثنين 25 سبتمبر 2017 01:09 ص

يستعد «ريال مدريد» الإسباني للسفر إلى ألمانيا من أجل مواجهة «بوروسيا دورتموند»، غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة «دوري أبطال أوروبا» موسم 2018/2017.

وافتتح «ريال مدريد» مشواره بالفوز على «أبويل نيقوسيا» القبرصي بنتيجة 3/0، فيما خسر «بوروسيا دورتموند» أمام مضيفه «توتنهام هوتسبير» الإنجليزي بنتيجة 3/1.

وسيسعى «ريال مدريد» لتحقيق الفوز من أجل تعزيز صدارته لترتيب المجموعة والأهم كسر عقدة ملعب «سيغنال ايدونا بارك» معقل «بوروسيا دورتموند» الذي لم يحقق عليه المرينغي أي فوز في تاريخيه.

وسبق لـ«ريال مدريد» أن اصطدم بـ«بوروسيا دورتموند» على ملعب الأخير في 6 مباريات، حقق خلالهم المرينغي التعادل في 3 مباريات وخسر مثلهم، ولم يحقق أي فوز.

ونستعرض من خلال هذا التقرير رحلات «ريال مدريد» إلى ملعب «سيغنال ايدونا بارك»:

- موسم 1998/1997، كانت أول مباراة لـ«ريال مدريد» على هذا الملعب وذلك في إياب دور نصف النهائي وانتهت بالتعادل السلبي، وتأهل الفريق الإسباني إلى المباراة النهائية مستفيدا من فوزه ذهابا بنتيجة 2/0، وقد نجح المرينغي في التتويج باللقب هذا الموسم على حساب «يوفنتوس» الإيطالي.

- موسم 2003/2002، التقى الفريقان بالدور الثاني من المجموعة الثالثة، وفشل «ريال مدريد» في تحقيق الفوز واكتفى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1/1، مع العلم أنه فاز ذهابا بنتيجة 2/1 في إسبانيا.

- موسم 2013/2012 وبدور المجموعات خسر «ريال مدريد» أمام «بوروسيا دورتموند» بنتيجة 2/1 ذهابا بألمانيا، قبل أن يتعادل إيابا بنتيجة 2/2 في إسبانيا، وفي دور نصف النهائي بنفس الموسم تواجه الفريقان وخسر الفريق الإسباني ذهابا على ملعب «سيغنال ايدونا بارك» بنتيجة 4/1، قبل أن يفوز إيابا بنتيجة 2/0 ويودع البطولة فيما تأهل الفريق الألماني إلى المباراة النهائية ولكنه خسر أمام مواطنه «بايرن ميونيخ».

- موسم 2014/2013 تواجه الفريقان في دور ربع النهائي وفاز «ريال مدريد» على ملعبه بنتيجة 3/0 قبل أن يذهب إلى «سيغنال ايدونا بارك» ويخسر أمام «بوروسيا دورتموند» بنتيجة 2/0، ولكنه نجح في مواصلة مشواره بالبطولة وحصد اللقب.

- موسم 2017/2016 التقى الفريقان بدور المجموعات وانتهت مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة واحدة وهي التعادل الإيجابي بنتيجة 2/2.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد دوري أبطال أوروبا بروسيا دورتموند

«بروسيا دورتموند» بطلاً لـ«كأس ألمانيا»