الأحد 24 سبتمبر 2017 11:09 م

تسلم رئيس الوزراء القطري «عبدالله بن ناصر آل ثاني»، يوم الإثنين، رسالة خطية من نظيرته البريطانية «تيريزا ماي» لدى استقباله سفير المملكة المتحدة لدى قطر «ايجاي شرما»، حول العلاقات الثنائية، حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية «قنا».

وأوضحت الوكالة القطرية، أن الرسالة «تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك»، ولم تورد الوكالة مزيدًا من التفاصيل حول مضامين الرسالة.

وترتبط قطر وبريطانيا بعلاقات اقتصادية واتفاقيات عسكرية، وأجرت القوات القطرية تمارين عسكرية مع القوات البريطانية.

وحثت «ماي» جميع أطراف الأزمة الخليجية على تخفيف التوترات واتخاذ خطوات عاجلة على صعيد إعادة تأسيس وحدة مجلس التعاون الخليجي.

وفي 5 يونيو/حزيران 2017، أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة قطر، وفرضت الثلاث الأولى حصاراً على الدوحة، قبل أن تطلب من قطر الاستجابة لقائمة من 13 مطلباً رأت فيها قطر «انتهاكاً لسيادتها».

وجدد أمير قطر، الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، الثلاثاء الماضي، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، دعوته لحوار غير مشروط لحل الأزمة الخليجية، قائم على الاحترام المتبادل للسيادة.

وشكك أمير قطر في وجود أدلة لدى الدول التي تقاطع بلاده حول افتراءاتها بشأن دعم بلاده للإرهاب، مشيرا إلى أن الجميع ما زالوا ينتظرون أدلة لم تصل ولن تصل، لأنها غير موجودة أصلا.

المصدر | الأناضول+ الخليج الجديد