«الوفاق» الفلسطينية تعقد اجتماعها المقبل بغزة.. و«حماس» ترحب

الاثنين 25 سبتمبر 2017 02:09 ص

كشف المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الفلسطينية، «يوسف المحمود»، الإثنين، أن الحكومة ستعقد اجتماعها الأسبوعي المقبل، في قطاع غزة.

وقال إن رئيس الحكومة «رامي الحمدالله»، والوزراء «سيصلون إلى قطاع غزة الإثنين المقبل، للبدء بتسلم مسؤوليات الحكومة بعد إعلان حركة حماس موافقتها على حل اللجنة الإدارية، وتمكين الحكومة من تحمل مسؤولياتها كاملة في المحافظات الجنوبية»، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

ومن جانبها، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية «حماس»، ترحبيها بعقد حكومة الوفاق الفلسطينية اجتماعها الأسبوعي المقبل، في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الحركة، «عبد اللطيف قانوع»: «نرحب بقدوم حكومة الوفاق الفلسطينية إلى غزة الأسبوع المقبل، لعقد اجتماعها المقبل في القطاع، ونتمنى لها التوفيق والنجاح في القيام بمسؤولياتها»، وفقا لوكالة «الأناضول».

وأضاف: «نتمنى أن يتم التراجع عن كل الإجراءات العقابية التي تم اتخاذها بحق قطاع غزة بالتزامن مع وصول الحكومة للقطاع».

وأعلنت حركة «حماس» في 17 سبتمبر/أيلول الجاري، عن حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في قطاع غزة لإدارة المؤسسات الحكومية؛ وذلك «استجابةً للجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام».

ودعت الحركة، في بيان لها آنذاك، حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة؛ «لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا».

وجاء حل اللجنة، في إطار جهود بذلتها مصر، خلال الفترة الماضية، لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام المتواصل منذ منتصف 2007، في ظل تواجد وفدين من قيادات «حماس» و«فتح» بالقاهرة.

  كلمات مفتاحية

حماس حكومة الوفاق الفلسطينية قطاع غزة