إغلاق صناديق الاقتراع في استفتاء كردستان.. ونسبة المشاركة 78%

الاثنين 25 سبتمبر 2017 04:09 ص

أغلقت صناديق الاقتراع في استفتاء إقليم كردستان منذ قليل، وكانت مفوضية الاستفتاء في كردستان مددت عملية التصويت ساعة إضافية.

وقالت المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان العراق، الإثنين، إن نسبة المشاركة في الاستفتاء الانفصال عن بغداد بلغت حتى الآن 78%.

وأضافت المفوضية في بيان لها، أن العملية تسير بشكل منتظم وهادئ.

ومن جانبه، دعا محافظ كركوك «نجم الدين كريم»، في مؤتمر صحفي أهالي المحافظة الالتزام بتعليمات اللجان الأمنية وعدم التعبير عن الابتهاج والفرح بإطلاق العيارات النارية.

وطالب المواطنين الأكراد احترام باقي المكونات في كركوك، خصوصا التركمان.

هذا، وذكر الناطق باسم شرطة كركوك العقيد «افراسياو كامل»، أنه تم فرض حظر التجوال للمركبات في المحافظة حتى إشعار آخر بأمر من إدارة المحافظة وقيادة الشرطة فيها.

وعلى الصعيد ذاته قال «رزكار عبيد»، مدير مخيمي «الخازر» و«حسن شام» للاجئين، إن عددا كبيرا من النازحين في المخيمات شاركوا في عملية الاستفتاء وأدلوا بأصواتهم في العملية.

من جانبه قال المتحدث باسم العشائر العربية في نينوى الشيخ «مزاحم الحويت»، إن العرب من سكان مناطق ربيعة والعياضية وسنجار وغرب دجلة وشرقها ومناطق مخمور توجهوا إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم من أجل استقلال كردستان من العراق.

وأشار «الحويت» إلى أن الإقبال كبير، وأن ما يقارب 85% من ساكني المناطق العربية سيصوتون بـ«نعم».

وأضاف أن أكثر من 150 ألف ناخب شارك في غرب دجلة، فيما شارك أكثر من 40 ألف ناخب في ناحية مدينة ربيعة.

يذكر أن إجراء الاستفتاء الذي انطلق، اليوم الإثنين، صاحبته ردود أفعال غاضبة من بغداد إضافة إلى الحكومتين التركية والإيرانية، علاوة على معارضة دولية واسعة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

صناديق الاقتراع إقليم كردستان استفتاء استقلال كردستان