القبض على 7 مثليين رفعوا أعلام الشواذ بحفل بمصر

الاثنين 25 سبتمبر 2017 05:09 ص

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية، الإثنين، القبض على 7 من المثليين، بتهمة التحريض على الفسق والفجور والشذوذ الجنسي، ورفع أعلام المثليين، خلال حفل فرقة «مشروع ليلى»، الذي أقيم الجمعة الماضي، بمنطقة التجمع الخامس، شرقي القاهرة.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مصادر وصفتها بالمطلعة، قولها إنه عقب ما شهده الحفل من الترويج للفسق والفجور، تم على الفور تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى، وتمكن رجال المباحث عقب تفريغ كاميرات المراقبة بمكان الحفل من تحديد العناصر التي روجت لتلك الأفكار ورفع الأعلام.

ووفق المصادر ذاتها، نجحت الحملات الأمنية في القبض على 7 من هؤلاء العناصر ممن رفعوا أعلام المثليين داخل حفل «مشروع ليلى» بالتجمع الخامس، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضدهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة التي تباشر حاليا التحقيقات معهم في الاتهامات الموجهة إليهم.

وفي وقت سابق اليوم، تقدم المحامي «عمرو عبدالسلام»، ببلاغ للنائب العام المستشار «نبيل صادق»، يتهم فيه منظمي حفل فرقة «مشروع ليلى»، بالتحريض على الفسق، واختصم كلا من الشركة المنظمة والراعي الرسمي للحفل، والفرقة الفنية التي أحيت الحفل.

وطالب «عبدالسلام»، النائب العام المصري، بسرعة إصدار قرار عاجل بضبط وإحضار المشكو فى حقهم، ومنع فرقة «مشروع ليلى» اللبنانية، من مغادرة البلاد، وفتح التحقيقات اللازمة مع تفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على الجرائم الجنسية التي ارتكبت أثناء الحفل.

وخلال الحفل المثير للجدل، رفع شباب مثليون الأعلام التي تدل على ميولهم الجنسية في مكان بارز قرب منصة الحفل الذي حضره نحو 30 ألف شخص، وطوال مدة الحفل الذي أقيم في «كايرو فيستفال»، شرقي القاهرة، لم يعترض أحد من المنظمين أو الحضور، وهو ما اعتبرته صفحة المثليين العرب على مواقع التواصل دليلا على «مجتمع متقبل للجميع».

ولا توجد إحصاءات رسمية لعدد المثليين في مصر، لكن أخصائية الطب الجنسي «هبة قطب» سبق أن قدرت عددهم بما يتراوح بين 10% إلى 12% من التعداد السكاني المصري (93 مليون نسمة بحسب تقديرات رسمية)، وقالت إن تقديراتها بناء على بيانات حديثة من الولايات المتحدة الأمريكية (لم تذكر مصدرها).

لكن أطباء نفسيين وعلماء اجتماع آخرين أشاروا إلى أن هذا الرقم غير صحيح، ووفقا لتقديراتهم فإن نسبة المثليين والمثلييات 1.6% من المصريين.

  كلمات مفتاحية

المثليين مصر شواذ