مضاوي الرشيد: على الإمارات السماح للأكثرية الهندية لديها بالحكم

الاثنين 25 سبتمبر 2017 06:09 ص

طالبت الناشطة السعودية «مضاوي الرشيد» الإمارات بالمسارعة بإضافة إمارة هندية للإمارات مادامت تحترم حق تقرير المصير للأقليات.

وقالت «الرشيد» في تغريدة لها عبر «تويتر»: «من غير الممكن أن تحكم الأقلية العربية في الإمارات الأكثرية الهندية، والإمارات من أقدم الفيدراليات العربية».

 

 

 

 

والهنود يشكلون الجزء الأكبر من سكان الإمارات حيث يعيش أكثر من مليوني مهاجر هندي في دولة الإمارات، ويشكلون أكثر من 50% من مجموع السكان في الإمارات.

ويمسك العمال الهنود في الإمارات بمفاصل خدمية واقتصادية وحتى أمنية، ما يجعل الوجود الهندي في الدولة، خطراً وجودياً حقيقياً يجري التغاضي عنه.

وكان المغرد السعودي الشهير «مجتهد»، قال إن السعودية والإمارات و(إسرائيل)، يقفون في صف واحد، لدعم استفتاء كردستان العراق نكاية في تركيا.

في وقت سابق السبت، كشفت مصادر لـ«الخليج الجديد»، أن الإمارات والسعودية يدعمان الاستفتاء على انفصال الإقليم، نكاية في تركيا وإيران.

وبحسب المصادر، فإن الإمارات والسعودية، تعتقدان أن قيام دولة كردية سيتطلب حاجتها لدعم خارجي في ظل عداء محيطها لها، ومن ثم ستتمكن الدولتان من بناء نفوذ في الدولة الوليدة لمناكفة تركيا وإيران والعراق.

  كلمات مفتاحية

الإمارات مضاوي الرشيد انفصال كردستان