الاثنين 25 سبتمبر 2017 05:09 ص

نشرت الفنانة السعودية «وعد» مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، للرد على منتقدي ملابسها في احتفالات اليوم الوطني السعودي، قائلة «قرأت بعض تعليقاتكم يوم أمس.. البعض كاتب جلستي على كلمة لا إله إلا الله محمد رسول الله بطريقة مستفزة».

وأضافت: «أنا أحرص منكم على هذه الأمور حذفت الصورة وأغلقت الكومنت عشان هذه التعليقات وللتوضيح العلم السعودي على اليد في الطبقة الخلفية ولما أتحرك بالعباءة تعتقدون أنا جالسة عليه، وأود شكر كل اللي انتقدوني وسبوني وما تزال الاحتفالات مستمرة».

وتعرضت الفنانة السعودية «وعد» لموجة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الملابس التي ارتدتها أثناء الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ87.

وظهرت «وعد»، وهي مرتدية عباءة سعودية مؤلفة من طبقتين الخارجية تشبه شكل العباءة الوطنية التقليدية التي يرتديها الرجال السعوديون في إطلالاتهم الرسمية، بينما كانت الطبقة الخلفية المبطنة عبارة عن علم السعودية الذي تتوسطه عبارة «لا إله إلا الله محمد رسول الله».

وتحتفل المملكة العربية السعودية بالعيد الوطني، في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام، وهو اليوم الذي تم فيه توحيد المملكة وتغيير اسمها من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية وكان ذلك عام 1932.

وجاء الاحتفال مختلفا هذا العام، حيث سمح لأول مرة في تاريخ المملكة للسيدات بدخول إستاد الملك فهد الدولي في الرياض والمشاركة بالاحتفالات.

كما شهد الاحتفال العديد من مظاهر الاختلاط والتبرج، وهو أمر لم تعهده المملكة من قبل.

وأثارت الاحتفالات باليوم الوطني وما حدث بها استهجان واستنكار العديد من السعوديين، ورآها مغردون تتعارض مع مكانة المملكة العربية، ودورها كواجهة للإسلام وبلد يضم الحرمين الشريفين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات