الاثنين 25 سبتمبر 2017 05:09 ص

يستعد فريق «الهلال» السعودي لمواجهة نظيره «بيرسبوليس» الإيراني، مساء يوم الثلاثاء، على «إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة» في الإمارات، ضمن منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة «دوري أبطال آسيا 2017».

وعادة ما تتسم مواجهات «الهلال» مع الأندية الإيرانية بالندية والقوة والتنافسية، وهو ما توضحه أرقام وإحصائيات المواجهات المباشرة.

وسبق لـ«الهلال» أن خاض 36 مباراة أمام الأندية الإيرانية فاز في 13 وخسر 12 وسيطر التعادل على 11 مباراة.

كما التقى «الهلال» مع «بيرسبوليس» في بطولة «دوري أبطال آسيا» بنسخته الجديدة في 6 مباريات، فاز في مواجهتين وخسر مواجهة وتعادلا في ثلاث مواجهات.

عام 2012 واجه «الهلال» نظيره «بيرسبوليس» لأول مرة في «دوري أبطال آسيا» بنسخته الجديدة بدور المجموعات، وانتهت مباراة الذهاب في الرياض بالتعادل بنتيجة 1/1، قبل أن يفوز الفريق السعودي في الإياب بطهران بنتيجة 1/0.

عام 2015 تواجه الفريقان بدور ربع النهائي، وفاز «بيرسبوليس» ذهاباً في طهران بنتيجة 1/0، قبل أن يفوز «الهلال» إياباً في الرياض بنتيجة 3/0.

عام 2017، وبالنسخة الحالية تواجه الفريقان بدور المجموعات، وتعادلا ذهاباً بنتيجة 1/1 على ملعب «مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر» في العاصمة العمانية مسقط، وإياباً بنتيجة 0/0 بنفس الملعب.

وشق «الهلال» طريقه في البطولة بعدما تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، قبل أن يطيح بـ«استقلال خوزستان» الإيراني من دور الـ16، قبل أن يتفوق على «العين» الإماراتي بدور ربع النهائي، فيما احتل «بيرسبوليس» المركز الثاني بنفس المجموعة برصيد 9 نقاط، قبل أن يواجه «الدحيل» القطري بدور الـ16 ويتفوق عليه ثم «أهلي جدة» السعودي بدور ربع النهائي.

المصدر | الخليج الجديد