الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 05:09 ص

أثار ناشطون على مواقع التواصل جدلًا واسعًا حول غناء السعودي «طلال سلامة» لسورة من القرآن الكريم، في حفل غنائي بمناسبة اليوم الوطني للسعودية، (شاهد الفيديو).

ورد «سلامة» على تدوينات الناشطين مؤكدًا أنه اقتبس كلمات من سورة «الفلق» ليس إلا، إذ غنى قائلًا: «ما أجملك دين وملك، ما أروعك رب الخلايق فضلك، بالسيرة والذكر الحسن، محروسة من كل الفتن، ومعوذة برب الفلق، من شر كل ما خلق، يا سعودية، يا أغلى وطن».

وكان «سلامة» يحض على مبايعة ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» في الاحتفال، مؤكدًا أن اليد المُعاهدة ممدودة إلى القرآن الكريم، فيما كان يحرص أثناء الغناء على النظر إلى نوتة موضوعة على حامل (آستاند) أمامه مكتوب عليه الكلمات، إذ ظهر بوضوح أنه لم يكن يحفظها.

وقال «سلامة» على حسابه على «تويتر» إنه لا يمكن ويستحيل أن يغني ولو جزءا من آية أو سورة في القرآن الكريم، مؤكدا: «لا أقبل بذلك»، وأوضح: «ما قلته نصا (معوذة برب الفلق من شر كل ما خلق يا سعودية)، ومن يدعي أني غنيت القرآن فليتفضل ويرينا في أي آية (معوذة برب الفلق) أو (من شر كل ما خلق)».

وزاد «سلامة» زاعمًا: «استخدام الموضوع من قبل مجرمي حكومة قطر أو من قبل من يريد أن يهاجم هيئة الترفيه أو من الرافضين لإقامة الحفلات أصبح واضحا ومكشوفا».

المصدر | الخليج الجديد