ريال مدريد يسعى لكسر عقدة دورتموند.. ومواجهات سهلة للإنجليز

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 09:09 ص

تنطلق مساء الثلاثاء، منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات ببطولة «دوري أبطال أوروبا» موسم 2017/ 2018، بإقامة 8 مباريات من العيار الثقيل، أبرزها عندما يحل حامل اللقب «ريال مدريد» الإسباني ضيفاً على «بوروسيا دورتموند» الألماني، بملعب «سيغنال إيدونا بارك»، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ويأمل «ريال مدريد» في تحقيق الفوز لكسر عقد «سيغنال إيدونا بارك»، حيث لم يتمكن عليه في تاريخ مواجهاته مع «دورتموند» من تحقيق الفوز مطلقا، فيما يحاول الفريق الألماني استعادة التوازن بالبطولة القارية، وتحقيق أول انتصار له بالبطولة، بعد سقوطه في الجولة الأولى أمام «توتنهام» الإنجليزي.

وبينما يعول الفرنسي «زين الدين زيدان» مدرب «ريال مدريد» على نجمه البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، وزميله الويلزي «غاريث بيل»، والإسباني «إيسكو»، يعتمد الجهاز الفني لـ«دورتموند» بقيادة المدرب الهولندي «بيتر بوس» كثيرا على الغابوني «بيير إيميريك أوباميانغ»، بالإضافة إلى «ماريو غوتزه» كأحد الأوراق الهجومية الرابحة.

وفي مباراة ثانية ضمن منافسات المجموعة ذاتها، يحل «توتنهام» الإنجليزي صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط ضيفا على «أبويل نيقوسيا» القبرصي، المتذيل بلا رصيد من النقاط.

ويخشى «توتنهام» مفاجآت الفريق القبرصي رغم أن فارق الخبرة والإمكانيات يصب في مصلحة الفريق الإنجليزي.

وفي المجموعة الخامسة، يحل «ليفربول» الإنجليزي ضيفاً على «سبارتاك موسكو» الروسي في مواجهة يبحث من خلالها كلا الفريقين عن تحقيق الانتصار الأول لهما في البطولة القارية.

ويدخل «ليفربول» المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه، في عقر دار «ليستر سيتي»، ضمن «الدوري الإنجليزي»، بثلاثة أهداف لهدفين.

ويستضيف «أشبيلية» نظيره «ماريبور» السلوفيني في إطار نفس المجموعة وفي مواجهة صعبة على الفريق الإسباني الذي يعاني من تذبذب في نتائجه المحلية في الفترة الأخيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن فرق المجموعة الخامسة جميعهم يمتلك نقطة واحدة فقط من التعادل بالجولة الأولى.

وفي المجموعة السادسة، يستضيف «مانشستر سيتي» الإنجليزي نظيره «شاختار» الأوكراني، ويأمل كل منهما في تحقيق الفوز الثاني على التوالي من أجل الانفراد بالصدارة مبكرا.

ونجح «مانشستر سيتي» و«شاختار» في الفوز بالجولة الأولى على كل من «فينورد» الهولندي و«نابولي» الإيطالي، اللذان يلتقيان على ملعب الأخير من أجل تضميد جراحهما بالبحث عن الفوز الأول.

وسيدخل «نابولي» المواجهة وهو في حالة معنوية لا مثيل لها، وذلك في ظل انطلاقته القوية في «الدوري الإيطالي» بتحقيقه 6 انتصارات متتالية، وتربعه على القمة المحلية بفارق الأهداف عن «يوفنتوس»، وسيسعى «فينورد» لاستعادة التوازن مجدداً بعد السقوط المحلي مؤخرا.

وفي المجموعة السابعة يستقبل «بيشكتاش» التركي نظيره «لايبزيغ» الألماني، وسيسعى الأول لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه من أجل تحقيق فوزه الثاني تواليا في البطولة القارية، والاقتراب خطوة من التأهل إلى ثمن النهائي القاري.

وتعد نقاط المباراة في متناول «بيشكتاش» بسبب معاناة «لايبزيغ» من تراجع شديد في مستواه مقارنة بالموسم الماضي.

وفي مباراة ثانية بذات المجموعة، يحل «بورتو» البرتغالي ضيفا على «موناكو» الفرنسي، في مهمة ستكون صعبة في ظل الأداء القوي الذي يقدمه الفريق الفرنسي محليا.

ويتصدر «بيشكتاش» ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، يليه فريقا «موناكو» و«لايبزيغ» برصيد نقطة واحدة، ويتذيل «بورتو» الترتيب بلا رصيد من النقاط.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد دورتموند رونالدو توتنهام غاريث بيل دوري أبطال أوروبا

«ريال مدريد» في حاجة لـ100 مليون باوند.. عمّن يستغنى «زيدان»؟

«بروسيا دورتموند» بطلاً لـ«كأس ألمانيا»

«تشيلسي» يهزم «توتنهام» برباعية ويحجز مقعداً في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي